أخبار عاجلة

إذا كنت تكرهين السيلوليت ابتعدي عن هذه الأطعمة

هل تعلمين بأن السيلوليت له أسباب كثيرة غير معروفة للجميع ومنها تناول بعض الأطعمة؟ ولذا سنركز اليوم على هذا الأمر عبر تقديم لائحة بأسوء الأطعمة التي تزيد من السيلوليت، تعرفي عليها وتجنبيها أو قللي من الكميات التي تتناولينها منها على أقل تقدير.

10 أطعمة تزيد من السيلوليت

قد لا يصدق بعض الناس علاقة الطعام بالبشرة وكذلك بأن هناك أطعمة تسبب زيادة السيلوليت، وهذه المأكولات بالذات هي شهية وطيبة، تعرفي عليها وعلى الأسباب الكامنة وراء قيام هذه المأكولات بترهل وزيادة السيلوليت في البشرة:

الكافيين يزيد من السيلوليت loreal_bashartek 1 الكافيين يزيد من السيلوليت

الكافيين يزيد من السيلوليت
معظمنا يبدأ صباحه مع فنجان من القهوة لأنه يزيد من نشاطنا طوال اليوم وهذا أمر جيد. ولكن المشكلة تكمن في شرب أكثر من كوب واحد من القهوة يومياً، لأن الطافيئين يتسبب في نقص تدفق الدم وبالتالي نقص الأكسجين الواصل إلى خلايا البشرة مما يسبب الكثير من المشاكل ومنها السيلوليت، ولذا ننصحك بالتخلي عن القهوة والاستعاضة عنها بكوب من شاي الأعشاب الطبيعي الذي يزيد من نضارة بشرتك وصحتها.

الأطعمة المقلية والسيلوليت
الزيت الساخن عدو خطير لبشرتك! فالبطاطس المقلية والدجاج المقلي والمقرمشات تحتوي على نسب عالية من الصوديوم والدهون المتحولة التي تزيد من التحسس وتؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي تراكم الدهون غير الصحية تحت البشرة وظهور السيلوليت، كما أنه عندما يتم طهيها في الزيوت سيئة تنعدم الفيتامينات والمعادن منها تقريباً. لذا استبدلي الأطعمة المقلية المشوية في الفرن سوف تعتادين على طعمها بعد فترة وستجدين بأنها أشهى وأطيب.

اقرئي أيضاً عن السيلوليت أسبابه وعلاجه

الأطعمة عالية الصوديوم تسبب زيادة السيلوليت تحت الجلد loreal_bashartek 1 الأطعمة عالية الصوديوم تسبب زيادة السيلوليت تحت الجلد

الأطعمة عالية الصوديوم تسبب زيادة السيلوليت تحت الجلد
هل تعملين بأن كل وجبة من اللحم اللذيذ تحتوي على 790 ملليغرام من الصوديوم كما أن الجبن المطبوخ ليس أفضل بكثير ، حيث أن بعض الأصناف تحمل 400 ملليغرام من الصوديوم في ربع كوب، وهذه الأطعمة عالية الصوديوم مثل اللحوم الباردة والجبن تسبب احتباس الماء” وهذا الأمر يؤدي إلى تورم الجسم ويمكن أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً. لا نطلب منك الامتناع عن تناول اللحوم أو الجبن بل على الأقل التخفيف منهم قدر الإمكان.

الوجبات السريعة والسيلوليت
هل تعلمين بأن الدراسات العلمية الحديثة قد أثبتت علاقة تناول الوجبات السريعة بالربو في مرحلة الطفولة، وذلك بسبب قدرتها على رفع الالتهاب الكلي في الجسم وبشكل عام فإن أي التهابكما أنها سبب رئيسي لتكدس الدهون غير الصحية تحت الجلد وظهور السيلوليت. ولذا ننصحك بالتوجه إلى المطاعم الصحية التي تقدم هي أيضاً وجبات صحية وشهية تزيد من نضارة بشرتك.

اقرئي أيضاً عن علاج السيلوليت طبيعياً

بعد أن تعرفت على الأطعمة التي تسبب السيلوليت بات بمقدورك تجنب ظهور السيلوليت قدر الإمكان والتخفيف منه إذا وجد عبر اتباع نظام غذائي غني بالألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة لبشرتك. ماذا تنتظرين؟

 

المصدر: MSN

Print Friendly, PDF & Email