سفير فلسطين بجنوب افريقيا يستقبل فريق القفز المظلي الفلسطينيي

بيت لحم/PNN- استقبل السفير الفسطيني في جنوب افريقيا عبد الحفيظ نوفل، يوم أمس الاربعاء، فريق القفز المظلي الفلسطيني، الذي وصل لخوض معسكرٍ تدريبي استعداداً لدورة الألعاب العسكرية التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال عام 2015.

وأعرب السفير نوفل عن سعادته لمجيء الفريق، الى جنوب افريقيا، مشدداً في ذات الاطار على أن هذه الزيارة تأتي ضمن العلاقات بين القيادة الفسطينية وقيادة جنوب افريقيا.

وأضاف أن العلاقة التي تجمع البلدين لا تقتصر على العلاقات السياسية والاقتصادية، بل إن للشأن الرياضي أهمية كذلك، معتبراً أن مشاركة الفريق في دورة الالعاب العسكرية في كوريا الجنوبية إنجاز يسجل لدولة فلسطين.

من جهته شكر مسؤول الوفد النقيب عبد اللطيف ابو عرة على هذا الاستقبال ونقل تحيات سيادة اللواء نضال ابو دخان الى السفير والى الجالية الفلسطينية في جنوب افريقيا.

من ناحيته، شدد اللواء ابو دخان ورئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية في اللقاء الذي جمعه بفريق القفز المظلي قبيل المغادرة على أهمية التعلم من تجارب الآخرين ونقل خبراتهم، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من المعسكرات الخارجية، مبينا أن هذه المعسكرات فرصة حقيقية لتطوير رياضة القفز المظلي في فلسطين ورفع مستوى جاهزيتها للبطولات الخارجية على الصعيد العربي والدولي، والعمل على تحقيق نتائج ايجابية، وعدم الاكتفاء بشرف المشاركة.

من جهتها قالت العقيد أمل خليفة أمين سر الاتحاد العام للرياضة العسكرية: “إن فريق القفز المظلي الفلسطيني يجب ان يتم تطويره ورفع مستوى لاعبيه ومدربيه، كون رياضة القفز بالمظلات من الرياضات العسكرية المهمة”.

ويتكون فريق القفز المظلي الفلسطيني من خمسة لاعبين وثلاث لاعبات، وكان شارك لاعبان من الفريق بدورة تحكيم خاصة باللعبة أقيمت في كوريا الجنوبية حصلا من خلالها على شهادة تحكيم لرياضة التماسك ودقة القفز على الهدف، وهي شهادات معترف بها من المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

Print Friendly