الشريط الاخباري

السلطة تقاطعه: اجتماع بالبيت الابيض لمناقشة سبل تحسين الاوضاع الانسانية بغزة

نشر بتاريخ: 13-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ تعقد الادارة الامريكية اليوم الثلاثاء اجتماعا خاصا لمناقشة سبل تحسين الاوضاع الانسانية في قطاع غزة حيث من المتوقع ان يغيب الجانب الفلسطيني عن الاجتماع.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل صباح اليوم ان الادارة الامريكية دعت لاجتماع خاص بالبيت الابيض من اجل مناقشة سبل تحسين الاوضاع الانسانية المتدهورة جدا في قطاع غزة.

وقالت القناة نقلا عن مصادر امريكية واسرائيلية قولها ان البيت الأبيض سيعقد اليوم جلسة عصف ذهني ستُطرح فيها مقترحات لتحسين الوضع الإنساني في غزة على حد قول المصادر.

وسيضم الاجتماع ممثلين عن البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووكالات أخرى بالإضافة إلى منسق انشطة حكومة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة حكومية اللواء يوآف مردخاي الذي سي

المصادر اشارت الى انه من المتوقع أن يقاطع الفلسطينيون الاجتماع

وكان مسؤولون فلسطينيون قد قالوا ان السلطة ترفض الذهاب الى واشنطن بسبب مواقفها المنحازة لاسرائيل حيث تدهورت العلاقات بين الادارة الامريكية والسلطة عقب اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل .

واكد مسؤولون فلسطينيون ان هدف الاجتماع هو احراج السلطة الفلسطينية واجبارها على الحوار مع الولايات المتحدة مؤكدين ان الولايات المتحدة واسرائيل لا تسعى للتخفيف عن قطاع غزة..

شارك هذا الخبر!