الشريط الاخباري

هيئة الأسرى: اهمال طبي متواصل بحق 7 اسرى مرضى في سجن عسقلان

نشر بتاريخ: 13-03-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل سياسة الإهمال الطبي المتعمد، بحق سبعة أسرى من ذوي الحالات المرضية الصعبة في سجن عسقلان، ولا تقدم لهم سوى المسكنات.

وبيّن تقرير الهيئة، أن من تلك الحالات، حالة الأسير المريض محمد ابراش من مخيم الأمعري، والذي يعاني من انعدام في الرؤية والسمع، ومن بتر في قدمه اليسرى التي تنزف دما "وقيح" بشكل متواصل، وهو بحاجة ماسة لزراعة طرف صناعي بأسرع وقت ممكن.

كما يعاني الأسير عثمان يونس، من بتر في أصابع يده اليسرى، ومشاكل في المعدة والأمعاء والبنكرياس والكلى، ولا تقدم له إدارة السجن أية علاجات.

كما يعاني الأسير عثمان ابو خرج، من مشاكل صحية عديدة كالتهاب الكبد (الهيباتايتوس) بالاضافة لمعاناته من مشاكل بالقلب ومشاكل بالاسنان.

وحذرت الهيئة من تفاقم الحالة الصحية لكل من الأسير رياض العمور والذي يعاني من مشاكل في القلب، والأسير مازن القاضي والأسير أمير ابو رداحه ومحمود ابو خرابيش.

كما أوضح المحامي كريم عجوة، أن الأسير محمد ابو حميد من مخيم الأمعري والمحكوم بالسجن المؤبد، تقدم بمبادرة إنسانية للتبرع بأعضاءه لصالح المحتاجين من الفلسطينيين، من منطلق الحس الإنساني والمبادرة الوطنية السامية لرسم البسمة والأمل على وجوه المحتاجين من أبناء الشعب الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!