أخبار عاجلة

المالكي يطلع مجلس السفراء العرب لدى الأرجنتين وكولومبيا على اخر المستجدات

رام الله/PNN-وضع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي اليوم الأربعاء، مجلس السفراء العرب لدى جمهوريتي الارجنتين وكولومبيا، بصورة آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين خاصة مدينة القدس المحتلة. جاء ذلك خلال لقاء المالكي مجلس السفراء العرب في مقر سفارة دولة فلسطين في عاصمتي الدولتين بونس ايرس وبوغاتا.

تطرق المالكي الى الأوضاع الراهنة في فلسطين، والاجراءات الاسرائيلية ضد الانسان الفلسطيني وارضه، اضافة الى تسارع عجلة بناء المستوطنات وسلب الاراضي والاعتقالات المستمرة وتجاهل دولة الاحتلال لجميع القرارات الدولية والاتفاقات الموقعة.

واستعرض المالكي التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية في المحافل الدولية الرامية لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالإضافة الى التحركات لمواجهة سياسة التميز العنصري التي تمارسها إسرائيل، محذراً من تداعيات ذلك على المستويات الداخلية والإقليمية والدولية.

كما قدم المالكي شرحاً حول خطة الرئيس محمود عباس للسلام والتي عرضها في مجلس الامن في شباط الماضي، حيث تمثل خطة مفصلة لتحقيق السلام في المنطقة، مطالباً بألية دولية لرعاية عملية السلام.

وتجدر الإشارة الى ان المالكي يقوم بجولة في أمريكا اللاتينية شملت تشيلي، الأرجنتين وكولومبيا. يرافقه مدير دائرة الامريكيتين والكاريبي مستشار حنان جرار.

Print Friendly, PDF & Email