الشريط الاخباري

حساسيان يؤكد انه لا حل لمشكلة الشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16-03-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - القى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ.د. مانويل حساسيان مساء أمس كلمة في مبنى البرلمان البريطاني، في ندوة أقامها أصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني، شارك فيها رئيس حزب العمال السيد جيرمي كوربان.

واشار السفير الفلسطيني الى جمود عملية السلام ومسبباته ومتطلبات تحريك العملية السلمية. مؤكدا خلال كلمته ان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو المسبب لجميع المشاكل في الشرق الأوسط وانه لن يكون هناك سلام دون إيجاد حل لهذا الصراع، كما أكد ان الفلسطينيون قد انجروا الى عملية سلام مدمرة لم تجلب لهم سوى المزيد من المستوطنات.

وأشار الى ان الفلسطينيون قد بدأوا يبحثون عن نهج جديد لعملية السلام بعد ان فقدت الولايات المتحدة مصداقيتها في لعب دور الوسيط، معقبا بان الحل الاخر يكمن بالعودة الى نظام القانون الدولي ومجلس الامن الدولي.

كما القى حساسيان محاضرة يوم اول أمس لطلبة الماجستير في جامعة كلية لندن (UCL) تحدث فيها عن متطلبات تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط وعن حل الدولتين او الدولة الواحدة وتأثيره على السلام في المستقبل.

وسيلقي السفير الفلسطيني محاضرة مطلع الأسبوع القادم في جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية(LSE) سيتحدث فيها عن تطورات العلاقات السياسية والدبلوماسية بين السلطة الفلسطينية والمملكة المتحدة.

شارك هذا الخبر!