تربية قلقيلية تعقد ورشة تدريبية استعداداً لمعرض فلسطين لتطبيقات الهواتف الذكية ٢٠١٨

قلقيلية/PNN – عقد مديرية التربية والتعليم العالي ورشة تدريبة في تطبيقات الهواتف الذكية في مدرسة ذكور الرازي الأساسية للمعلمين والطلبة المشاركين في معرض فلسطين لتطبيقات الهواتف الذكية ٢٠١٨ بهدف تطوير أفكار الطلبة وصقل مواهبهم وتزويدهم بالطرق العملية الصحيحة لعرض مشاريعهم أمام لجان التحكيم المحلية أو على مستوى الوطن لاحقاً. وشارك في الورشة التدريبية م. ماهر أبو صدغ ممثلاً عن مديرية التربية والتعليم العالي، ومنذر شواهنة من قسم الإشراف التربوي، وعلي الجدع منسق المعرض في محافظة قلقيلية، ونخبة معلمي ومعلمات التكنولوجيا في مدارس المحافظة.
نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في قلقيلية أشادت بالطلبة المشاركين ومعلميهم وحثتهم على تقديم الأفضل سعياً لتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الوطن وقالت: أنها تولي مثل هذه المسابقات اهتماماً كبيراً لما لها من الأثر على صقل شخصية الطلبة وتعزيز مهاراتهم البرمجية”.
من جانبه أشار علي الجدع الى أن هذه المسابقة هي الثانية من نوعها في الوطن حيث أنها أقيمت عام 2014 للمرة الأولى وهذا العام قررت الوزارة برعاية شخصية من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وكادر الوزارة إعادتها لأهميتها البالغة في فتح آفاق جديدة للطلبة وما آلت إليه من توظيفها في المنهاج الفلسطيني، وضمن سياسة الوزارة المتمثلة بتوظيف التكنولوجيا في التعليم.
بدوره شكر م. ماهر أبو صدغ المعلمين والطلاب الذين حضروا الورشة التدريبية وأثنى بجهودهم، وأكد أن المسابقة التي تشرف عليها الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات ستقام محلياً في جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية بتاريخ 3-4-2018، وسيتنافس فيها 25 مشروعاً ليتأهل منها 3 مشاريع للمنافسة في المسابقة المركزية على مستوى الوطن.
اما مشرف التكنولوجيا منذر شواهنة فأضاف بدوره أن الفوز الحقيقي هي بدخول الطالب هذه المنافسات التي تكسبه مهارات جديدة وتكسب خبرة سنوات طويلة في مشروع واحد، وبين للطبة الية تحكيم المشاريع وكيفية التجاوب مع أسئلة المحكمين واقناعهم بالفكرة.

Print Friendly, PDF & Email