الشريط الاخباري

التربية تناقش آليات تفعيل خطة الطوارئ في شقي الوطن

نشر بتاريخ: 18-03-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، برئاسة وزيرها د. صبري صيدم، اجتماعاً لمتابعة آليات تفعيل ومناقشة محاور خطة الطوارئ في شقي الوطن.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، وعدد من المديرين العامين وممثلي الإدارات العامة المعنية

وفي هذا السياق، جدد صيدم تأكيده على أهمية هذه الخطة التي تأتي في ظل الاعتداءات المتواصلة بحق التعليم من قبل الاحتلال والانتهاكات الجسيمة التي تتعرض لها المسيرة التعليمية خاصة في مدينة القدس والمناطق المصنفة "ج" وقطاع غزة، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة تعزيز حالة التنسيق والشراكة مع المؤسسسات الرسمية والأهلية وأولياء الأمور بما يضمن تفعيل التواصل وتوظيف الإمكانات التي تسهم في تحقيق غايات هذه الخطة بشكل استراتيجي وممنهج.

كما وأكد الوزير ضرورة وجود تكاملية ما بين الوزارة والمؤسسات المدنية من أجل وجود خطة طوارئ وطنية تضمن الحفاظ على ادنى معايير التعليم .

بدوره، أوضح صالح أن هذه الخطة تعد واحدة من أولويات الوزارة بما يخدم الطلبة وتوفير التعليم الآمن والنوعي، مشيراً إلى أن الخطة تستهدف مديريات التربية من شقى الوطن إذ تضمنت تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة وخلايا أزمة على مستوى المديريات وتركز أيضاً على بناء قدرات العاملين في السلك التربوي؛ للتعامل مع الظروف الطارئة والأزمات.

شارك هذا الخبر!