الشريط الاخباري

مصادر عبرية تتخوف:الفلسطينيون يخططون لتعكير اجواء احتفالات استقلال "اسرائيل" بموجة من العمليات

نشر بتاريخ: 18-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - حذرت تقارير إعلامية عبرية،مساء اليوم الاحد، إن الجيش الإسرائيلي يستند في تعامله مع تداعيات العملية الأخيرة قرب جنين والتي أسفرت عن مقتل جنديين،وعملية اليوم في البلدة القديمة بالقدس والتي اسفرت عن اصابة حارس امن، إلى مخاوفه من اشتعال الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية واندلاع موجة جديدة من العمليات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة والقدس خلال الاحتفالات باستقلال اسرائيل.

وحذّر معلقون إسرائيليون من أن "عملية الدهس التي نفذها الشاب الفلسطيني علاء قبها، مساء الجمعة، وقتل فيها عنصران من جيش الاحتلال وأصيب ثلاثة آخرون بجراح يمكن أن تمثل مقدمة لاندلاع موجة من العمليات الفردية".

واعتبر المعلقون أن "الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي السائد في الضفة الغربية، يوفر بيئة تعزز من الدافعية لتنفيذ العمليات الفردية في أوساط الشباب الفلسطيني.

ونقل المعلق العسكري في موقع "وللا"، أمير بوحبوط، عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها، إنّ "هناك مخاوف من أن تمثل عملية الدهس مقدمة لتفجر موجة من العمليات المماثلة ينفذها شبان فلسطينيون معنيون بالاقتداء بمنفذها، خصوصاً عشية إحياء الفلسطينيين يوم الأرض، وفي الوقت الذي تتعاظم فيه الدعوات لتنفيذ احتجاجات واسعة على نقل السفارة الأميركية إلى القدس".

ولفت بوحبوط، إلى "أنّ عيد "الفصح" اليهودي وحلول شهر رمضان قريبا، يمثلان عاملين إضافيين يزيدان من الدافعية لتنفيذ مثل هذه العمليات".

وكانت قد اعلنت واشنطن نقل السفارة الاميركية إلى القدس يوم الرابع عشر من أيار المقبل، ووصفه نتنياهو بانه "يوم عظيم للشعب الاسرائيلي".

واعتبر نتنياهو في بيان صادر عن السفارة الاسرائيلية في واشنطن ان "قرار الرئيس ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الى القدس في يوم الاستقلال المقبل يأتي عقب تصريحه التاريخي في ديسمر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرئيل".

وتابع نتنياهو "هذا القرار سيجعل من يوم الاستقلال السبعين احتفالا أكبر وأعظم. شكرا لك الرئيس ترامب على زعامتك وصداقتك"!

شارك هذا الخبر!