الشريط الاخباري

مصادر بالخليج : السعودية تدعو دحلان في اطار ضغوطها على الرئيس الفلسطيني للقبول بصفقة العصر 

نشر بتاريخ: 19-03-2018 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/قالت مصادر اعلامية خليجية صباح اليوم  أن المملكة العربية السعودية قد اقتربت فعلياً من وضع اللمسات الأخيرة على ما باتت تعرف باسم "صفقة القرن"، التي تتعاون مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتسويقها وطرحها في المنطقة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

موقع الخليج اون لاين في الامارات العربية قال في تقرير له ان المملكة العربية السعودية وبعد أن حرقت كل أوراق الضغط والابتزاز التي كانت تملكها للتأثير على الجانب الفلسطيني للقبول بـ"الصفقة السياسية"، رغم رفضه القاطع للتعامل معها، بدأت تتجه لتجاوز القيادة الفلسطينية الحالية والبحث عن شخصيات أخرى تتماشى مع سياستها ومصالحها من "صفقة القرن".

وبحسب الموقع الخليجي فان اسم النائب الفلسطيني محمد دحلانكان الأكثر توهجاً في الفترة الأخيرة، والذي تربطه علاقات قوية مع "مصر والإمارات"، ليكون هذه المرة ورقة الرياض الجديدة للتعامل مع المرحلة "التاريخية" المقبلة.

وكشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى بالضفة الغربية ومقرب من حركة "فتح"، بأن هناك اتصالات سرية ومتقدمة تجري بين المسؤولين السعوديين والنائب دحلان، في قضايا تتعلق بالقضية الفلسطينية وملفاتها الشائكة وان القيادة الفلسطينية على علم بهذه المعلومات والمحاولات على حد قول الموقع.

ونقل موقع الخليج أونلاين عن مصادره قولها أن الرياض تعلم تماماً أن دحلان هو الشخصية الفلسطينية الوحيدة القادرة على التجاوب مع تحركاتها السياسية في المنقطة، خاصة في ظل رفض الرئيس عباس القاطع للتجاوب مع تلك الجهود.

ويضيف: "بناءً على نصيحة من مصر والإمارات بدأت الرياض تكثيف اتصالاتها مع النائب دحلان خلال الفترة الأخيرة، الذي تنظر إليه على أنه الشخصية القوية القادرة على قيادة المركب الفلسطيني بعد الرئيس "أبو مازن"، ويتماشى مع توجهاتها".

شارك هذا الخبر!