الشريط الاخباري

البيت الابيض : خطاب ابو مازن فاضح واليمين الاسرائيلي يدعو لمعاقبته

نشر بتاريخ: 20-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/  قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية والامريكية ان مسؤولين في الادارة الامريكية ردوا فجر اليوم على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن و وصفوه بالخطاب الفاضح على حد قولهم.

وبحسب وسائل الاعلام فقد كان المسؤولون في البيت الابيض يردون على وصف الرئيس الفلسطيني للسفير الامريكي في تل ابيب ديفيد فريدمان بانه ابن كلب ومستوطن.

وقالت وسائل الاعلام الامريكية والاسرائيلية ان تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاسية ضد السفير الأمريكي في إسرائيل ، ديفيد فريدمان ، والتي وصفها بأنه "ابن كلب" ، أثارت غضباً بين مسؤولي إدارة واشنطن.

المبعوث الخاص للرئيس دونالد ترامب للشؤون الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، هاجم أبو مازن بشدة وقال "لقد حان الوقت لان يختار الرئيس عباس بين كلمات الكراهية أو اتخاذ خطوات عملية وملموسة لتحسين نوعية حياة شعبه ونقلها إلى السلام والازدهار .

واضاف جرينبلات ان فريدمان اقرب المقربين والاصدقاء بالنسبة له وانه لا يستحق ما وصفه به الرئيس الفلسطيني واصفا هذه التصريحات بالاهانة.

وقال جرينبلات مدعيا نحن نعتبر أنفسنا ملتزمين اتجاه الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان هناك تغييرات  يجب تنفيذها من أجل تحقيق التعايش.

كما قال المبعوث الامريكي نحن نعكف على وضع التفاصيل النهائية لخطة سلامنا وسنعززها عندما تكون الشروط صحيحة ".

بدورها قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ان خطاب الرئيس الفلسطيني "فظيع ويؤدي إلى نتائج عكسية". من جهة ثانية قالت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي وموقع صحيفة معاريف ان التصريحات الفلسطينية تستوجب ردا من الادارة الامريكية واسرائيل . وقال تقرير للقناة السابعة ان الوقت قد حان لان يلتحق الرئيس الفلسطيني محمود عباس برفيقه ياسر عرفات مشيرا الى ان الاوضاع في الضفة الغربية اخذة بالسخونة بسبب مواقف ابو مازن .

شارك هذا الخبر!