أخبار عاجلة

بسيسو يشارك في فعالية ” كتابي رفيقي” بمدينة البيرة

رام الله/PNN – نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية البيرة ومديرية التربية والتعليم، ظهر اليوم الثلاثاء، فعالية “كتابي رفيقي” والتي جاءت ضمن فعاليات يوم القراءة الوطني، وذلك في مقر مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة.

وقال وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في كلمته أمام حشد من الطلبة المشاركين في الفعالية: يسعدني أن أكون اليوم بينكم في هذه الاحتفالية الثقافية التي نريد من خلالها كوزارة للثقافة أن نجسد مفهوم الهوية الوطنية الثقافية بين أبناء وبنات فلسطين .. اليوم عندما نحيي يوم الثقافة الوطنية، والذي يأتي في ذكرى ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش، نريد أن نقول أن شعبنا باقٍ على أرض فلسطين، وأن شعبنا يقاوم ويناضل من أجل استرداد حقوقه كافة، وأن الربط بين يوم الثقافة الوطنية ويوم الأرض هو تجسيد للنضال الوطني الفلسطيني والتأكيد على دور الثقافة في حماية التراث.

وأضاف بسيسو: إن الشراكة التي تعقدها وزارة الثقافة مع وزارة التربية والتعليم والبلديات كبلدية البيرة، هي تأكيد على تضافر كل الجهود من أجل العمل نحو المستقبل ونحو استرداد حقوقنا الوطنية، شاكراً مديرية التربية والتعليم على هذه الجهود التي تتكامل من خلالها رسالة الثقافة الفلسطينية.

كما أشاد وزير الثقافة بدور بلدية البيرة في استضافة الأحداث الثقافية على مدار العام، معتبراً أن هذا التفاعل والعمل على إنجاح الفعاليات الثقافية يسهم في بناء ثقافة فلسطينية تستفيد من الذاكرة ومن الوطن بكل فصوله المشرقة، من أجل المستقبل ومن أجل الدولة الحرة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، تحدث نائب رئيس بلدية البيرة هشام شكوكاني عن اهتمام بلدية البيرة بتنظيم الفعاليات الثقافية بشكل متواصل، مؤكداً أن البلدية لا يقتصر عملها على البناء والتطوير فحسب.

وشكر شكوكاني وزراة الثقافة على الدعم المستمر والشراكة الحقيقية من أجل إخراج هذا اليوم إلى حيز التنفيذ، مستعرضاً استعدادات بلدية البيرة لإستضافة مهرجان البيرة الثقافي الصيف المقبل.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في رام الله باسم عريقات إن تنظيم هذه الفعالية من قبل وزارة الثقافة ممثلة بالوزير الدكتور إيهاب بسيسو يدلل على مدى اهتمام الحكومة الفلسطينية بتعزيز دور الثقافة، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال لطمس الهوية وطمس الثقافة الوطنية الفلسطينية.

والتقى بسيسو في إطار هذه الفعالية، بجمع من الطلبة المشاركين في فعالية القراءة، حيث دار نقاش حول الشاعرة فدوى طوقان: سيرتها الذاتية، أبرز صفاتها والصعوبات التي واجهتها، من خلال قراءة كتاب لليافعين “”فدوى طوقان .. الرحلة الأبهى”، الذي ألفه الكاتب محمود شقير وترجمته كارول خوري للغة الانجليزية، في إطار مشروع وزارة الثقافة للاحتفاء بمئويات ميلاد رواد الثقافة والتنوير.

وكان رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل استقبل وزير الثقافة إيهاب بسيسو ووفد الوزارة في مكتبه، حيث ناقشا أبرز الفعاليات الثقافية المشتركة التي يمكن تنفيذها خلال العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email