الشريط الاخباري

د. مجدلاني نرحب بزيارة وزير خارجية فرنسا ونؤكد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 20-03-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- رحب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، بزيارة وزير خارجية فرنسا الى دولة فلسطين ، مؤكدا على اهميتها والتي تأتي في اطار التشاور السياسي الدائم بين البلدين .

وقال د. مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء ،  بحضور عضو اللجنة المركزيةة للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة قنصل فرنسا لدى دولة فلسطين  بيار كوشار، نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، ونجدد التأكيد على اهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

وأشار مجدلاني إلى أنه يمكن البناء على مواقف فرنسا وروسيا والصين، نحو البحث عن رعاية دولية لعملية السلام، محذرا من تدهور الأوضاع في المنطقة، نتيجة الإعلان الأميركي وتداعيات ذلك .

كما قال د. مجدلاني أن زيادة الاعتراف بدولة فلسطين، وانضمامها للمزيد من المؤسسات والمعاهدات والمنظمات الدولية ،يعزز من موقعها الدولي .

ورأى د. مجدلاني أن ادارة ترامب تواجه عقبات لطرح ما يسمى صفقة العصر ، في ظل الرفض الفلسطيني لها ، وكذلك الموقف العربي والإسلامي ، ومساندة الاتحاد الاوروبي الذي كان واضحا بالقول أن يتمسك بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

ومن ناحية أخرى اطلع د. مجدلاني القنصل الفرنسي على أخر المستجدات فيما يتعلق بانعقاد المجلس الوطني اواخر نيسان القادم وأهمية لتجديد الشرعية الفلسطينية ، ووضع برنامج عمل سياسي للمرحلة القادمة في ظل التطورات سواء الداخلية أو الخارجية المتسارعة .

ومن جانبه أكد كوشار على اهمية زيارة وزير خارجية بلاده ، مع التأكيد على موقف فرنسا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية

شارك هذا الخبر!