الشريط الاخباري

ترمب يعين مستشارا جديدا للأمن القومي

نشر بتاريخ: 23-03-2018 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN - أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن استبدال مستشاره للأمن القومي اتش ار ماكماستر، بالسفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة المحافظ المتشدد جون بولتون.

وبعد سلسلة من الاقالات والاستقالات في فريق ترمب خلال الأشهر الماضية، قال ترامب "أنا سعيد أن أعلن أنه ابتداء من التاسع من نيسان 2018 سيكون جون بولتون مستشاري الجديد للأمن القومي".

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، فإن بولتون الذي كان أحد قادة "الصقور" في إدارة جورج دبليو بوش قبل أن يصبح معلقا على شبكة فوكس نيوز معروف بشكل خاص بأسلوبه العدواني.

وحيا ترمب "العمل الاستثنائي" الذي أدّاه مكماستر، مؤكدا أنه سيبقى صديقا له على الدوام.

ومنذ أسابيع عدة، بات مكماستر في موقع ضعيف بسبب غياب دعم واضح له من الرئيس الأميركي وشائعات حول إمكان الاستغناء عنه.

ويأتي هذا الإعلان بعد عشرة أيام من إقالة وزيرة الخارجي الاميركي ريكس تيلرسون، الذي سيحل مكانه المدير الحالي لـ"CIA" مايك بومبيو "الصقر" الجمهوري.

وبولتون هو من اشد المعارضين للاتفاق النووي الإيراني الذي وقعته القوى الكبرى في تموز/يوليو العام 2015 لمنع ايران من حيازة قنبلة نووية.

وعلّق آرون ديفيد ميلر الدبلوماسي المخضرم الذي عمل في ادارات ديموقراطية وجمهورية انه "مع تعيين جون بولتون، سيكون فريق ترمب للسياسة الخارجية الأكثر تحفظا وايديولوجية والأقل براغماتية في الذاكرة الحديثة، في وقت تتطلب فيه التحديات على الساحة الدولية الحزم ولكن أيضا مرونة وبراغماتية".

شارك هذا الخبر!