الشريط الاخباري

قلقيلية: مجلس أولياء الأمور في مدرسة بنات الاسراء الأساسية يطلق مبادرة لتعزيز القراءة

نشر بتاريخ: 24-03-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- اطلق مجلس أولياء الأمور في مدرسة بنات الاسراء الأساسية مبادرة "راقت لي" الثقافية، بالتعاون مع ادارة ومعلمات المدرسة وذلك لتعزيز القراءة والثقافة في المدرسة، وذلك ضمن فعالية ثقافية بمشاركة خضر عودة مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم العالي ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية والمشرفات التربويات ضياء نصار وسبأ أبو خضر وأمل شرقاوي، ومديرة المدرسة رائدة داود.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، وتحدثت بكلمة اوجزت فيها اثار المبادرة الإيجابية على الطلبة من خلال تحفيزهم للقراءة والمطالعة والتعبير، والعمل على صقل الشخصية والطلاقة اللغوية وسرد القصص وانتاج مكتبة صوتية من اداء الطالبات تحفيزا لمهارة القراءة الجهرية المعبرة، شاكرة مجلس أولياء الأمور على نشاطه الدائم، وقسم النشاطات الطلابية على دعمه للمبادرة. من جانبه اشاد خضر عودة بالمبادرة، وبأنشطة مجلس أولياء الأمور، والتي تضيف قيمة للطلاب، وتعزز من الثقافة والتي تنعكس على مستوى التحصيل العلمي، شاكرة كل من مجلس أولياء الأمور وإدارة المدرسة على الجهد الإبداعي على صعيد الفكرة وعلى صعيد التنفيذ.

وتحدثت نادية نزال ممثلة عن مجلس أولياء الأمور عن نشاطات المجلس لدعم العملية التعليمية، والشراكة مع المدرسة من اجل تطوير العملية التعليمية – التعلميّة.

وأشار معاذ نزال الى أهمية المبادرة كونها تجسد الشراكة الحقيقية ما بين أولياء الأمور والمدرسة عبر مجلس أولياء الأمور، وكونها تحفز الطلبة للقراءة والابداع، بالإضافة الى توظيف المبادرة لقصص الأطفال والرسوم ومسرح الدمى في التعبير عن القصص والحكايات، وتحفيز الطلبة للقراءة والتعبير.

وتم افتتاح المعرض الخاص بالمبادرة والذي ضم مسرح الدمى والالعاب والرسومات والحكواتي والتسجيل الصوتي لبعض القصص، بالإضافة لسرد القصص من قبل الطالبات.

شارك هذا الخبر!