الشريط الاخباري

وزير الأوقاف يكرم المشاركين في دورات حفظ القران الكريم بالجامعة العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 24-03-2018 | محليات
News Main Image

جنين/PNN - تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس وهيئة الاعمال الخيرية الإماراتية كرمت الجامعة العربية الامريكية المشاركين في دورات حفظ القران الكريم والتجويد والتي نظمها قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق في الجامعة.

وجاء التكريم في حفل نظمه ملتقى القران الكريم التابع للقسم اليوم السبت بحضور مفوض هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، والوكيل المساعد حسام أبو الرب ومدير عام اوقاف جنين صلاح جوده وأهالي المتسابقين .

وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري .

وأشار الدكتور ذياب، ان الجامعة تفتح ابوابها لكل النشاطات التي تربط المجتمع بالجامعة، موضحا ان الجامعات تتطور بمدى ما تقدمه للمجتمع، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء وخاصة انه يحتضن أشخاصا حفظوا كتابا هو دستور المسلمين، مشيدا بالدور الذي يقوم به قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق، كما ثمن دور هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية على رعايتها لهذا الملتقى.

وأوضح ادعيس بكلمته عن اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقون في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

واشار ادعيس أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم وإنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه، وجه مفوض هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد الشكر الى الجامعة العربية الامريكية لاحتضانها هذه المسابقة، مشيرا الى ان رعاية مثل هذه الفعاليات انما هو واجب من قبل الهيئة اتجاه المجتمع المحلي، وحث الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع وان لا يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم وانما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال.

تخللت فعاليات حفل التكريم مسابقات، واناشيد دينية، وتقديم عروض مسرحية هادفة، وعرض انجازات ملتقى القران في تقرير أعده الملتقى، ليختتم الحفل بتكريم المشاركين في دورات حفظ القران الكريم وتجويده وتقديم رحل لاداء العمرة من قبل وزارة الأوقاف للمتفوقين .

شارك هذا الخبر!