الشريط الاخباري

"يديعوت": الشرطة الاسرائيلية تعتقل 468 عامل فلسطيني بالداخل المحتل

نشر بتاريخ: 27-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- شنت الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، حملة اعتقالات واسعة النطاق شملت مئات الفلسطينيين، غالبيتهم الساحقة من العمال، داخل الخط الأخضر، بذريعة دخول اسرائيل بدون تصريح.

وعلم أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت 468 فلسطينيا، من الضفة الغربية وقطاع غزة، بذريعة عدم وجود تصاريح بدخول اسرائيل بحوزتهم، كما اعتقلت العشرات بشبهة توفير مكان للنوم لهم، وتشغيلهم ونقلهم.

شارك في الحملة نحو 2300 من عناصر حرس الحدود وأفراد الشرطة الاسرائيلية ومتطوعين، إضافة إلى الوحدة الجوية التابعة للشرطة.

وجاء أن الحملة نفذت في مناطق مختلفة من اسرائيل.

وجاء أيضا أن الشرطة الاسرائيلية منعت ما وصفته بـ"محاولة تهريب" 12 ألف بيضة عن طريق القدس، كما ادعت أنها عثرت على "مسالخ" للمركبات في علار واليامون والظاهرية، قبل أن تداهمها في أعقاب "معلومات استخبارية".

وادعت أيضا أنها عثرت على مختبر لتصنيع وسائل قتالية في عناتا، شمال شرقي القدس، وفيه عدة مخارط والعشرات من قطع الأسلحة.

وفي سياق ذي صلة، وخلال جولة في قاعدة حرس الحدود في "متسودات أدوميم"، قال المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، إنه لم يحصل أي تغيير بشأن الإنذارات، ولا يوجد ارتفاع فيها. وبحسبه فإن غالبية العمليات لا تنفذ لأنه يتم إحباطها من قبل الجيش والشاباك والشرطةالاسرائيلية، مضيفا أنه "لا يوجد تقديرات تشير إلى وضع أمني خطير مع حلول الأعياد".

وفي حديثه عن استعدادات الجيش لما يحصل في قطاع غزة، قال ألشيخ إن الشرطة الاسرائيلية "جاهزة لأي سيناريو يعتقد أن الجيش أنه قد يحصل".

وفي حديثه عن يوم الأرض، قال ألشيخ إنه لا يتوقع حصول أحداث غير عادية، وأن الأمور ستجري مثلما كانت عليه في الـ15 عاما الأخيرة. وادعى أن الشرطة الاسرائيلية على تنسيق مع ما وصفه "الوسط العربي" لتنظيم الاحتجاج. على حد تعبيره.

شارك هذا الخبر!