الشريط الاخباري

فتح: تدين اعتقال حماس للعشرات من ابنائها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27-03-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حملة الاعتقالات والاستدعاء التي تقوم بها أجهزة حماس في قطاع غزة بحق أبناء حركة فتح.

وطالب المتحدث باسم الحركة د. عاطف أبوسيف حماس بالتوقف عن هذه الممارسات التي لا تعكس أي رغبة في إنجاز المصالحة. وقال إن العشرات من أبنائها يتعرضون للاعتقال والتحقيق في ظروف قاسية تحت حجج مختلفة، مشددا على ضرورة إطلاق سراحهم مطالبة منظمات حقوق الإنسان والفصائل بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له كادر فتح على يد أجهزة حماس.

وقال ابو سيف إن اعتقال أبناء فتح على يد أجهزة حماس لم يتوقف يوماً وأن ثمة معتقلين سياسيين لدى حماس منذ السنوات الأولى للإنقلاب، وأن حملات الاعتقال والتضييق على التنظيم لم تتوقف مذكرة أن خيار فتح بالتوجه للمصالحة والوحدة لم يتم مقابلته بالمثل من قبل حماس، وبالتالي فإن على حماس أن تختار إذا كانت تريد الاستمرار بالإنقسام والحفاظ عليه كشيء مقدس أو الانحياز للضمير الوطني الذي يطالبها بالمصالحة، ما يتطلب وقفة جادة من قبل الفصائل والمجتمع المدني وقوى ومكونات الشعب من اجل وقف مسلسلات الاعتقال والاستدعاءات ومن أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي والإبقاء على المصالحة.

شارك هذا الخبر!