الشريط الاخباري

المحامية الفلسطينية رشيدة طليب تخوض الانتخابات لعضوية الكونغرس الامريكي

نشر بتاريخ: 27-03-2018 | سياسة
News Main Image

 نيوجيرسي/PNN- ”سأرتدي الثوب الفلسطيني المطرز وأؤدي اليمين على القران الكريم لاعتمادي عضوا في الكونغرس الامريكي اذا فزت في الانتخابات، هذا وعدي لأمي الفلاحة الفلسطينية إبنة بيت عور الفوقا ولأبي المقدسي ابن بيت حنينا ولجاليتي العربية والاسلامية ولأبناء منطقتي في ميتشيغان".

هذا ما اكدته المحامية رشيدة طليب ذات الاصول الفلسطينية المرشحة لعضوية الكونغرس الامريكي خلال لقائها اليوم بقيادات الجاليّة العربية في حي "رام الله الصغيرة" بمدينه باترسون، بدعوة من "مجلس قيادة العرب الامريكيين"، والذي حضره اكثر من 70 شخصية فلسطينية عربية واسلامية، أعلنت تأييدها لرشيدة ودعم حملتها الانتخابية.

وافتتحت الدكتورة آمال الشروف بثوبها الفلسطيني اللقاء بكملة رحبت فيها بالضيوف وبالمحامية رشيدة طليب قائلة، "اهلًا برشيدة الامريكية الفلسطينية، هي ابنتنا، هي منا ونحن معها وبإصرار حتىتصبح عضوا في الكونغرس الامريكي".

واضافت ان "رشيدةمن عائلة تضم 14 فردا كافحت وتميزت حتى أصبحت محامية مشهورة في مهنتها،ومدافعةعن الحريات وحقوق المواطنة،و رغم صغر سنها ولإنجازاتها المميزة حثها الجميع على الترشح لعضوية برلمان ولايةميتشيغان حيث أقامتها،ففازت بجدارة لثلاث فترات متعاقبة، لكن قانون الولاية لا يسمح لها بالترشح لأكثر من ثلاث فترات متتالية".

من جانبها شكرت رشيدة طليب الحضور وخصت بالشكر الدكتور محمود عقل والدكتورةآمال الشروف والدكتور صالح خداش والدكتور مازن التناوي والمهندس ماهر عبد القادر على جهودهم في إنجاح هذا اللقاء،وكل الذين دعموها ماديا ومعنويا لتتمكن من خوض غمار المعركة الانتخابية للوصول الى الكونغرس.

واعربت عن سعادتها وفخرهابلقاء نخبة من ابناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة وخصت بالذكرالمهندس ماهر عبد القادر،الذي قالت انها قابلته لأول مرة في اجتماع مع قيادات الصف الاول في البيت الأبيض والجاليّةالعربية في امريكيا، وشكرته على جهوده لتنظيم زيارات لها الى كاليفورنيا وفلوريدا وشيكاغو واوهايوا وواشنطن ونيويورك وتكساس ونيوجرسي لحشد التأييد والدعم المالي لحملتها الانتخابية.

وتابعت "انا ابنتكم كافحت ضمن 14 اخ واخت وابوين مهاجرين من فلسطين من اجل حياه عزيزة شريفة، أصبحت محامية ناجحة بشهادة الكثيرين وعضوا في برلمان ولاية ميتشيغان، وانا اليوم مرشحة للكونغرس عن الدائرة 13 في ولاية ميتشيغان، من بين 10 مرشحين من حزب الديمقراطي يتنافسون للفوز بهذا المقعد". مضيفة "ان استطلاعات الرأي التي اجرتها وسائل الاعلام تشير الى ان حظوظي وحظوظ احد خصومي وهي السيدة بريندا بلير عضو بلدية المدينة هي الأوفر للفوز".

واضافت ان قدرة المرشح على جمع الأموال اللازمة لدعم حملته الانتخابية وتوظيف فريق عمل قوي قادرعلى الخروج للشارع والتواصل المباشر مع الناخبين في الدائرة، والاعلان عن مواقفه المبدئية، ستمكنه من تعزيز حظوظه في الفوز.

واضافت: "انا اخوض الانتخابات كوني ابنة جالية عربية واسلامية ومسيحية، وابنة مهاجرين فلسطينيين تمتد جذورهما الى قلب فلسطين. وأحظى بدعم ابناء وبنات الجالية بكل اطيافها العمرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بكل الوسائل الممكنة المادية والمعنوية وعبر الاعلام الاجتماعي، حيث يقومون بإعادة نشر رسائلي لتبقى حاضرة ببن الناس، ما يدفعني للعمل بشكل يومي وبشكل مثابر، ويعزز قناعتي بالقدرة على الفوز".

في نهاية اللقاء شكرت رشيدة الحضور وطلبت دعمهم المتواصل لها حتى تصبح اول فلسطينية امريكية عضواً في الكونغرس الامريكي -أعرق مؤسسة تشريعية في العالم-.

وفي نهاية اللقاء قدمت طليب وسام تقدير باسم حملتها الانتخابية الى المهندس ماهر عبدالقادر رئيس مجلس أمناء نقابه المهندسين العرب الأمريكيين والرئيس السابق للكونغرس الفلسطيني الامريكي تقديرا لجهوده ودعمه لها.

شارك هذا الخبر!