أخبار عاجلة
Tamkeen

معايعة والقنصل السويدي يبحثان آفاق التعاون السياحي

 بيت لحم/PNN- بحثت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، والقنصل السويدي العام لدى فلسطين، آن صوفي نيلسون، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة في بيت لحم، سبل التعاون الثنائي في المجال السياحي.

واشادت معايعة بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرة إلى سبل تحقيق التعاون الثنائي المشترك بين فلسطين والسويد، لما لهذا التعاون من أهمية كبرى ومصلحة مشتركة للطرفين، مؤكدة تطلعها لمزيد من الشراكة والتعاون والتشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني السويدي.

وأشارت الى ان التعاون والتشبيك سيعمل على زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة إلى فلسطين، كما تطرقت للحديث عن آخر المستجدات والأوضاع التي يمر بها القطاع السياحي الفلسطيني من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين، وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية.

وأكدت معايعة أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، مضيفة ان هذه الأنماط عملت على جذب وفود سياحية جديدة إلى فلسطين، مشيرة إلى ضرورة وضع آليات وأسس لتعميق التنسيق الدائم والمستدام بين البلدين في مجال التسويق السياحي العالمي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي ومجال تبادل الخبرات.

من جانبها، أكدت نيلسون أهمية القطاع السياحي الفلسطيني وقطاع التراث الثقافي، مؤكدة تطلعها لمزيد من العمل المشترك في هذا المجال، وبالأخص في مجال استقطاب وفود سياحية سويدية جديدة الى فلسطين.

وتباحث الطرفان في سبل تطوير الدعم السويدي لمشاريع حفظ التراث الثقافي، خاصة مشاريع ترميم المباني التاريخية والتراثية من خلال الوكالة السويدية للتنمية، بالإضافة لسبل تطوير دعم مشاريع الحفظ على التراث الثقافي من خلال المؤسسات المسؤولة عن حفظ التراث الثقافي في فلسطين مثل “لجنة اعمار الخليل، ومركز حفظ التراث الثقافي”.

 

Print Friendly, PDF & Email