Tamkeen
الرئيسية / قالت أسرائيل / فجرا:تعليق اعلام فلسطين مفخخة على سياج حدود غزة والاحتلال يهدد من يقترب منها مجددا

فجرا:تعليق اعلام فلسطين مفخخة على سياج حدود غزة والاحتلال يهدد من يقترب منها مجددا

غزة/PNN/قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان مجموعة من النشطاء الفلسطينين استطاعوا الاقتراب من الجدار الشائك بين اسرائيل وقطاع غزة بالقرب من منطقة نير وقاموا بزرع عبوات و تعليق اعلام فلسطينية والعودة الى داخل القطاع دون ان يلاحظ الجيش وصولهم.

وقالت مصادر اعلامية عبرية نقلا عن الجيش الاسرائيلي ان الفلسطينيين تمكنوا بالامس من الوصول الى السياج الأمني ​​وتمكنوا من تعليق وزرع علمين مفخخين بالقرب من منطقة نيريم والعودة إلى الأراضي الفلسطينية.

وبحسب المواقع العبرية فان زراعة الاعلام المفخخة كانت تهدف الى تفجيرها كما حدث الشهر الماضي حيث تم تفجير عبوات تم زراعها وزرع اعلام فوقها وعند وصول الجيش لازاتها تم تفجير العبوات مما ادى لاصابة اربعة من جيش الاحتلال.

واشارت سلطات الاحتلال الى انها اعتقلت امس ثلاثة فلسطينيين اجتازوا السياج الأمني ​​في جنوب قطاع غزة وصلوا الى كيبوتس زيليم  وقاعدة للجيش في مكان قريب حيث تم القاء القبض على الثلاثة وهم يحملون السكاكين وقنابل يدوية.

و كشفت تحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الثلاثة كانوا من عائلة واحدة تعيش في رفح وتسللوا إلى إسرائيل بعد ان مزقوا جزء من السياج ودخلوا الى الجانب الإسرائيلي.

من جهته قال رئيس الاركان الاسرائيلي الفريق جادي ايزنكوت لصحيفة اسرائيل هايوم يان الجيش سيتخذ اجراءات متشددة وسيضرب بيد من حديد لضمان منع دخول المتظاهرين من غزة الى الاراضي الاسرائيلية مؤكدا ان المسؤولية لما سيجري لاي فلسطيني يقترب من الحدود سيتحملها رئيس حركة حماس اسماعيل هنية ومن أرسلوهم الى هناك.”

وأضاف رئيس هيئة الأركان بجيش الاحتلال أن هناك إحباط كبير جداً في قطاع غزة مشددا على ان مصلحة اسرائيل هي الحفاظ على الواقع الأمني ​​القائم على الأقل حتى نهاية العام ، من أجل تمكين البنية التحتية الأمنية من الإنتهاء من الكشف عن الأنفاق”.

Print Friendly, PDF & Email