الشريط الاخباري

ادعيس يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى للتصدي لدعوات منظمات الهيكل لافراغه الجمعة

نشر بتاريخ: 28-03-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله /PNN- دعا سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة القادم وسائر الأيام القادمة، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم للتصدي لدعوات منظمات الهيكل" إلى تفريغ المسجد الأقصى يوم الجمعة المقبل من المصلين بذريعة "تنفيذ قرابين الفصح التوراتي .

واوضح ادعيس ان عناصر تابعة لهذه المنظمات الصقت قبل ايام إعلانات عنصرية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، تدعو إلى افراغ الأقصى فيما أسمته بـ"يوم الابكار التوراتي"، الذي يسبق يوم "البيسح" أو الفصح العبري.

واعتبر ادعيس ان تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية ومستوطنيه في الأونة الأخيرة في القدس ينذر بعواقب وخيمة لكونها تاتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى إستهتار الإحتلال الصهيوني بالمقدسات.

وناشد ادعيس الدول العربية وألاسلامية الى اتخاذ موقف عملي لحماية مدينة القدس قبل أن تستولي عليها العنصرية الإسرائيلية باعتبارها القلب النابض من الوطن وجزءا من العقيدة وأن واجب الدفاع عن القدس هو مسئولية كل المسلمين وليس على الفلسطينين وحدهم .

وجدد ادعيس الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى ومدينة القدس لدعمها وحمايتها مما تتعرض له ولإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى السيطرة عليه.

شارك هذا الخبر!