الشريط الاخباري

وكيل التربية يشارك في مؤتمر الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي بالكويت

نشر بتاريخ: 28-03-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- يشارك وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم الاربعاء، في المؤتمر الثالث للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي بدولة الكويت، والذي يعقد تحت عنوان "التعليم العالي في القرن الحادي والعشرين" بمشاركة واسعة من ممثلي وزارات التعليم العالي العربية ورؤساء الهيئات الوطنية لضمان الجودة ورؤساء الجامعات ونخبة من الخبراء الدوليين.

وأشار صالح إلى أن مشاركة فلسطين في هذا المؤتمر تأتي انطلاقاً من النجاح الذي حققته في مجال ضبط الجودة، وللمشاركة الفاعلة في المؤتمرات الدولية والعربية وللاطلاع على فضلى الممارسات في مجال تجويد التعليم العالي وتحسين مخرجاته، بما ينسجم مع توجهات الحكومة الفلسطينية ووزارة التربية؛ والهادفة إلى توسيع فرص التعليم العالي والتدريب المهني والتقني وتحسين جودتها وصولا ًإلى فرص أكبر لتشغيل الخريجين.

وأوضح صالح أن هذا المؤتمر يهدف إلى النظر في مخرجات التعليم العالي في ظل زيادة عدد الشباب العربي ومحدودية فرص التعليم العالي والتدريب المهني؛ مما يضع أمام الدول العربية تحدٍ لزيادة فرص التعليم والتدريب والتشغيل للشباب، وكذلك نشر ثقافة الجودة، ويؤكد على اكتساب الطلبة للمهارات والمعارف وفق معايير دولية، والتركيز على نوعية مؤسسات التعليم والتدريب وانسجام برامجها مع الاحتياجات المجتمعية في القرن الحادي والعشرين، والبحث في آليات زيادة قدرة مؤسسات التعليم العالي العربية لضمان جودة برامجها ومخرجاتها بما ينسجم مع التوجهات العربية.

يُشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي كأحد نشاطات الشبكة العربية لضمان الجودة، والتواصل مع المؤسسات الدولية الشريكة للشبكة؛ وصولاً إلى ممارسات مُثلى بمجال ضمان الجودة في المنطقة العربية مما يسهل انتقال الطلبة بين الدول العربية وباقي المؤسسات الدولية.

شارك هذا الخبر!