الرئيسية / قالت أسرائيل / جيش الاحتلال سينشر الكتيبة المختلطة (كركال) في الضفة

جيش الاحتلال سينشر الكتيبة المختلطة (كركال) في الضفة

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم الخميس، أنه للمرة الأولى منذ إنشائها، ستسيطر كتيبة “كركال” على خط في الضفة الغربية. وكانت هذه الكتيبة المختلطة من المقاتلين والمقاتلات قد خدمت، حتى الآن، في القطاع الجنوبي، على الحدود المصرية، التي تعتبر هادئة نسبيا.

ووفقاً للخطة، التي كشف النقاب عنها، أمس، فإن كتيبة كركال ستسيطر هذا الصيف على خط في “لواء بنيامين” في المنطقة المحيطة بالقدس. وسيتم نشر المقاتلين والمقاتلات في أبو ديس، في منطقة “ساحة آدم”، وعلى حاجز قلندية وفي الرام.

ولم يعلق الجيش على التقرير رسمياً، لكن مصادر في الجيش أكدت التفاصيل وقالت إن الكتيبة سوف تتمركز في المنطقة لمدة خمسة أشهر، وأن المقصود جزءاً من التغيير في بنية الألوية في الضفة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أن نشر هذه الكتيبة في هذه المنطقة يعبر عن الثقة المطلقة بمهنية المقاتلات والمقاتلين الذين يخدمون فيها.

وأشارت المصادر إلى أن المناطق التي ستنتشر فيها الكتيبة شهدت عددًا كبيرًا من العمليات في السنوات الأخيرة، ولذلك تعتبر حساسة ومتفجرة.

وتأتي خدمة “كركال” المستقبلية في المناطق في خضم الخلاف حول خدمة النساء في الجيش، خاصة في الوحدات القتالية، التي تثير غضب الرأي العام المتدين.

Print Friendly, PDF & Email