الشريط الاخباري

ادعيس ورئيس الهيئة الاسلامية العليا يبحثان التطورات الاخيرة في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 29-03-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري وبحثا التطورات الاخيرة في المسجد الاقصى المبارك والانتهاكات اليومية التي تمارس عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

واكد الطرفان ان تصاعد اعتداءات الاحتلال في الأونة الأخيرة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تاتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى إستهتار الإحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا و أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الإستمرار في تكرارها .

كما شدد الطرفان على ضرورة زيارة العرب والمسلمين الى القدس من أجل حمايتها ولكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليها لعزلها عن محيطها العربي والإسلامي ومن اجل تثبيت وتمكين صمود المواطن الفلسطيني لمنع جميع المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس .

كما طالب الطرفان بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم، معتبرين أن إصرار المواطن الفلسطيني وشده للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محلياً ودوليا .

وفي سياق اخر التقي ادعيس المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس حيث اكد خلال اللقاء على العلاقة العميقة والمتينة بين ابناء الشعب الفلسطيني الاصيل على اختلاف اديانه مشيرا ان فلسطين على مر العصور قامت على المحبة والتسامح والتعاون بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله لتحقيق مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع .

وبين ادعيس ان المسلمين والمسيحين وقفوا بوجه الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وقفة واحدة وانه لا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف .

من جهته اشاد حنا بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف والذي يدفع باتجاه العمل المشترك بين أبناء الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه على كافة الصعد، وبما يدعم المشروع الوطني الفلسطيني، داعياً إلى مزيد من العمل المشترك بين أتباع الديانتين في مواجهة السياسة الإسرائيلية التي تمارس بشكل يومي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية .

شارك هذا الخبر!