Posted by ‎زاهر ابو حسين‎ on Thursday, March 29, 2018

بالفيديو : المستوطنون المتطرفون يهاجمون فعالية لزراعة الاشجار بترمسعيا بحضور وزير مقاومة الجدار عساف

رام الله /PNN/ هاجم مستوطنون متطرفون صباح اليوم الجمعة مجموعة من المزارعين الفلسطينين من اهالي قرية ترمسعيا خلال فعالية لزراعة الاشجار والاراضي في القرية القريبة من مستوطنة شيلو المقامة على اراضي القرية بحضور وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف محاولين منعهم من زراعة اراضيهم.

وقام العديد من المستوطنين بالاعتداء على المشاركين وتهديدهم واقتلاع بعض الاشجار التي زرعوها في الاراضي التي استشهد فيها الوزير زياد ابو عين الوزير السابق لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان قبل سنوات خلال محاولتهم زراعة اراضي القرية.

وقام جنود الاحتلال والمستوطنين باطلاق الرصاص الحي من اسلحتهم الرشاشة لارهاب المواطنين الفلسطينين فيما قام جنود الاحتلال بتوفير الحماية للمستوطنين واطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بعد اجبارهم على مغادرة الاراضي التي ارادوا زراعتها. .

كما قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين واعتدوا عليهم محاولين اجبارهم على مغادرة اراضيهم التي ارادوا زراعتها .

Posted by ‎زاهر ابو حسين‎ on Thursday, March 29, 2018

كما قام جنود الاحتلال والمستوطنين بالاعتداء على الزميل المصور الصحفي زاهر ابو حسين حيث اجبروه على وقف البث المباشر للفعالية واعتدوا عليه وطالبوه باثبات هويته كصحفي حيث قام باعطائهم بطاقاته الخاصة بالصحافة وبعد ذلك اجبروه على وقف التصوير.

وقال وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ان هذه الاراضي هي اراضي فلسطينية وتعود ملكيتها لمواطنين فلسطينين مشيرا الى ان المستوطنين يحاولون سرقة هذه الاراضي عبر محاولة زراعتها في السابق .

واشار الوزير عساف الى ان المواطنين اليوم يقومون بزراعة اراضيهم من اجل الحفاظ عليها مشددا على ان الهيئة تساند الاهالي وتقف الى جانبهم من خلال  العمل على زراعتها وتثبيتها نحن في يوم الارض لن نتخلى عن اي مكان والارض تم حراثتها من قبل المزارعين واهالي القرية وسنستمر بحراثتها وزراعتها ولن نقبل باي شكل من الاشكال فرض الامر الواقع وسنستمر بزراعة الاراضي ومساعدة اهالي ترمسعيا.

واكد ان كل ما يقوم به المستوطنين بحراسة جيش الاحتلال امر مرفوض مشددا على ان اطلاق الرصاص الحي والغاز من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال لن يرهبنا حيث اظهر المواطنين ثباتا في ارضهم وسيواصلون العمل على زراعتها .

Posted by ‎زاهر ابو حسين‎ on Thursday, March 29, 2018

Print Friendly, PDF & Email