16شهيد وأكثر من 1416 إصابة ومشاركة عشرات الآلاف بمسيرة العودة على حدود غزة

غزة/PNN- أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة عن استشهاد 16فلسطينيا، واصابة حوالي 1416 خلال اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين بمسيرات العودة الكبرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن اجمالي الاحداث الميدانية شرق قطاع غزة، هي 16 شيد، ومئات الإصابات بجراح متفاوتة.

وأضاف القدرة، أن الشهداء، “محمد كمال النجار، وحيد نصر الله أبو سمور، محمود أبو معمر، ومحمد أبو عمر، أحمد إبراهيم عودة، أياد عبد العال، جهاد فرينة”.

ويواصل الالاف الفلسطينيون الاحتشاد في 6 مناطق رئيسية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بمخيمات مسيرة العودة الكبرى التي تنظمها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة وفق القرار الأممي 194، كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وفي وقت سابق صباح اليوم، استشهد مزارع فلسطيني وأصيب أخر في قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف جنوب قطاع غزة بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وكان قد سقط سبع شهداء في قطاع غزة اليوم، الجمعة، على وقع فعاليات “مسيرة العودة الكبرى”، حيث احتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة قرب الشريط الحدودي العازل، اليوم الجمعة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي كل المناطق المتاخمة للشريط الحدودي منطقة عسكرية من مغلقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت سابق أن الشهداء الستة هم: وحيد نصر الله أبو سمور، محمد كمال النجار، محمود أبو معمر، محمد أبو عمر، أحمد إبراهيم عودة (16 عامًا) وجهاد فرينه (33 عامًا))، في حين بلغ عدد الإصابات نحو 500.

واستشهد محمد أبو عمر بعد ظهر اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفي وقت سابق، استشهد الشاب محمود أبو معمر (38 سنة) في رفح واستشهد محمد النجار (25 عاما) بنيران الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”. وتحدثت تقارير فلسطينية عن إصابة أكثر من خمسين بنيران الاحتلال.

وفجر اليوم الجمعة، استشهد شاب وأصيب آخر في محافظة خانيونس في قصف مدفعي إسرائيلي. وأعلن الناطق باسم الصحة، أشرف القدرة، استشهاد المزارع وحد أبو سمور (31 عاما)، وإصابة آخر نتيجة قصف مدفعي استهدف منطقة البركة شمال شرق خانيونس.

Print Friendly, PDF & Email