الشريط الاخباري

49 اصابة في ثان ايام المواجهات قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 31-03-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-أفادت وزارة الصحة بأن عدد المصابين خلال المواجهات التي اندلعت، اليوم السبت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، ارتفع إلى  49 مصابا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن 9 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال شرق جباليا، و16 شرق غزة، و15 شرق البريج، و6 شرق رفح، و2 شرق خان يونس، و إصابة في بيت حانون، جرى نقلهم إلى مستشفيات القطاع، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وكان قد أصيب 15 مواطناً، اليوم السبت، برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات وقعت قرب الشريط الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم الصحة أشرف القدرة، أن 25 إصابة وصلت لمستشفيات القطاع، مشيراً إلى (5 شرق جباليا) و (13 شرق غزة)، فيما أصيب (2 شرق البريج) و (5 شرق رفح ).

وأكد القدرة، أن الأطقم الطبية قامت بعلاج عشرات الاصابات ميدانياً شرق قطاع غزة.

فيما توجه المئات من المواطنين لليوم الثاني على التوالي إلى الخيام، التي أقيمت على مقربة من الشريط الحدودي شمال وشرق وجنوب قطاع غزة، إحياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، واستهدفتهم قوات الاحتلال بالرصاص الحي.

وكان أهالي القطاع شيعوا أمس الجمعة واليوم السبت خمسة عشر شهيدا ممن قضوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، فيما عمّ الحداد الوطني والإضراب الشامل، وأغلقت كافة المحال التجارية والأسواق والمؤسسات أبوابها، بما فيها الجامعات والمدارس حدادا على أرواح الشهداء.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="315361,315362" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!