الشريط الاخباري

محكوم بالسجن المؤبد : الاسير ربيع ربيع من مخيم الدهيشة يدخل عامه الخامس عشر 

نشر بتاريخ: 01-04-2018 | محليات , أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN/ أنهى الأسير ربيع إبراهيم حسن ربيع (36 عام) من مخيم الدهيشة قضاء مدينة بيت لحم، عامه الرابع عشر، ودخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة .

وقالت والدة الاسير ربيع ربيع انها تستذكر في كل عام المخاوف التي عايشتها وتعايشها في هذه الايام المخاوف التي مرت بها لحظة الاعتقال الاولى مشيرة الى انها تعاني كباقي امهات الاسرى من الم البعد النفسي كما انها تعاني جراء رحلة الزيارة الصعبة وبالرغم من هذه المعاناة والمرض الا انها تنتظر الزيارة في كل مرة بفارغ الصبر لرؤية ولدها ربيع.

واشارت والدة الاسير ربيع الى ان الاسرى يعانون ظروفا اعتقالية تزداد سوء يوما بعد يوم في ظل تدهور الاوضاع السياسية مشددة على ضرورة واهمية تفعيل قضية الاسرى وابقاءها في عقول وقلوب كل الفلسطينين من خلال انشطة وفعاليات مستمرة لان سلطات الاحتلال تبطش بالاسرى بشكل همجي وممنهج.

وكانت محكمة احتلالية قد أصدرت حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة بحق الأسير "ربيع" وتم عزله لفترة طويله، وحرم من زيارة ذويه لعدة سنوات، ثم سمحت لوالدته بزيارته فقط، وعلى فترات متباعدة، وقد استطاعت بعد جهود كبيرة من احتضانه بعد مرور 13 عام على اعتقاله حيث حيث كان مطاردا لسنتين لم تستطع ان تراه فيهما.

واعتقل ربيع ربيع خلال الانتفاضة الثانية انتفاضة الاقصى حيث اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية عسكرية واسعة في عام 2004 اجتاحت خلالها مدينة بيت لحم وحاصرت مستشفى الامراض العقلية حيث تحصن الاسير ربيع قبل ان تقوم قوات الاحتلال باعتقاله.

يشار الى ان الاسير ربيع كان ناشطا سياسيا ونقايا في حركة الشبيبة الطلابية وحركة فتح كما كان عضوا في منظمة الشبيبة الفتحاوية وعند انطلاق انتفاضة الاقصى كان ربيع من اول القادة في الشبيبة وفتح الذين تصدوا وقاوموا الجرائم الاسرائيلية في محافظة بيت لحم الى ان تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن المؤبد.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="315485,315484" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!