الشريط الاخباري

هنية يبحث مع أبو الغيط جريمة الاحتلال ضد مسيرة العودة

نشر بتاريخ: 02-04-2018 | PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ظهر اليوم الاثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وجرى خلال الاتصال بحث الجريمة الإسرائيلية التي اقترفت بحق المشاركين في مسيرة العودة في قطاع غزة حيث خرج أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرة سلمية في ذكرى يوم الأرض من أجل كسر الحصار وعلى طريق تأكيد وتحقيق حق العودة تعرضت لإطلاق النار المباشر ونية القتل من قبل الاحتلال.

وأشار رئيس الحركة إلى أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته وكذلك ضرورة التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة في ظل اتخاذ الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن وحيلولتها دون اتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطيني ولضحايا المجزرة الإسرائيلية.

من جانبه شدد أبو الغيط على موقفه القاطع بإدانة الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين في المسيرة السلمية مشيراً إلى أن الجامعة العربية سوف تعقد غداً اجتماعاً لمناقشة هذا الأمر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث.

وتم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار المشاورات والتواصل لمتابعة التطورات لا سيما وأن ما قام به جنود الاحتلال له تأثيراته في الرأي العام الدولي والإقليمي لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

شارك هذا الخبر!