الشريط الاخباري

الحكم المحلي تطلق مجموعات عمل تنسيقية متخصصة لتعزيز التكامل مع المانحين

نشر بتاريخ: 04-04-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج: "إن الوزارة أطلقت خمس مجموعات عمل تنسيقية متخصصة بهدف زيادة درجة التنسيق والتفاعل والتكامل مع الجهات والدول الشريكة والمانحة، ومنع الإزدواجية، والتأكد من أن المشاريع تسير حسب السياسات المخطط لها".

وأضاف الأعرج: "المجموعات الخمس التي جرى إطلاقها هي: مجموعة المساءلة والمشاركة المجتمعية، ومجموعة المناطق الأقل حظا بما فيها المناطق المسماة "ج"، ومجموعة الاستدامة المالية للبلديات، ومجموعة التنمية الاقتصادية المحلية، ومجموعة قطاع النفايات الصلبة".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، بحضور ممثلين عن الجهات والدول الشريكة والمانحة، وطواقم من الوزارة.

وأكد الأعرج أن المجموعات المشكلة ستعمل كلاً على حده بإدارة الوزارة والدوائر المختصة فيها، ومن خلال الشراكة مع الشركاء المعنيين من أجل توحيد الجهود وتركيزها للعمل قدما نحو تطوير هذه المجالات ومتابعة كافة المشاريع المتعلقة بها.

وبين الأعرج أن هذا الجهد والعمل المشترك جاء انسجاما مع سياسة الوزارة وخطتها الاستراتيجية وجهودها الرامية لتطوير قطاع الحكم المحلي، وبما يتلاءم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية "المواطن أولا".

وشدد الأعرج على ضرورة إيلاء الأهمية للعمل بالمناطق المسماة "ج"، نظراً لكونها تشكل الأساس الحيوي للدولة الفلسطينية، وضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل السماح باستغلال الموارد الطبيعية والاستفادة منها والسماح بإقامة مشاريع تنموية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وبما يعزز من صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

بدورهم، أبدى ممثلو الدول والجهات المشاركين في الاجتماع استعدادهم الكامل للعمل مع طواقم الوزارة، ورفع مستوى التعاون لأقصى درجاته لضمان نجاح تنفيذ البرامج والمشاريع المخصصة لصالح قطاع الحكم المحلي.

شارك هذا الخبر!