الشريط الاخباري

المالكي يبحث اخر التطورات السياسية مع نظيره الاذري

نشر بتاريخ: 05-04-2018 | سياسة
News Main Image

باكو/PNN - التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي نظيره الاذري المار ممدياروف على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري الثامن عشر لدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز.

بدأ معالي د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الاجتماع بشكر نظيره الأذري على مواقفهم الداعمة لفلسطين والقضية الفلسطينية وبحث الطرفان خلال الاجتماع اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية اثر اجراءات الادارة الامريكية الاخيرة من اعلان القدس عاصمة لاسرائيل وقطع الدعم للحكومة الفلسطينية والاونوروا واغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن. وناقش الطرفان التحرك في مجلس الأمن والجمعية العامة للامم المتحدة و مختلف المنظمات الدولية لدعم القدس والقضية الفلسطينية.

كما عبر الطرفان عن رضاهم بطبيعة العلاقات القائمة بين البلدين وناقشا ايضا سبل تعزيز التعاون المشترك فيما بينهم وفي مختلف المجالات وتم الاتفاق على انشاء لجنة وزارية مشتركة على ان يتم التوقيع عليها في زيارة وزير الخارجية الاذري القادمة الى رام الله.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى اذربيجان سعادة الفسير ناصر عبد الكريم و الدبلوماسية لمى الصفدي في مكتب الوزير.

شارك هذا الخبر!