الشريط الاخباري

مدرسة ذكور المجد الثانوية تفوز بالمركز الأول في مسابقة المعرفة الوطنية

نشر بتاريخ: 07-04-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - جرت اليوم السبت التصفيات النهائية لمسابقة المعرفة الوطنية للعام الدراسي 2017- 2018 في مسرح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وانتهت بفوز مدرسة ذكور المجد الثانوية من مديرية جنوب الخليل بالمركز الأول ، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، وعدد كبير من الشخصيات وطلبة المدارس من أنحاء المحافظات الشمالية.

وحازت مدرسة ذكور سلفيت الثانوية على المركز الثاني ضمن التصفيات وحصلت مدرسة بنات الخنساء الثانوية من مديرية جنين على المركز الثالث.

وافتتحت الحلقة النهائية من المسابقة بالنشيد الوطني الفلسطيني وايات من القران الكريم وفقرة فنية وطنية قدمتها جوقة مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، تلتها كلمات للدكتورناصر القدوة والدكتورصبري صيدم، اذ أكد القدوة على أهمية المسابقة بما تمثله من تعزيز للثقافة والهوية الوطنية الفلسطينية وحفظ لموروث الحركة الوطنية الفلسطينية والنضال الفلسطيني وتنمية لأجيالنا الصاعدة التي يعول عليها لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشريف، مشددا على اهمية وصول المعرفة الوطنية الى كل بيت فلسطيني، ووعد بأن يتم في العام المقبل اشراك مدارس قطاع غزة والشتات في المسابقة.

ومن جانبه وعد صيدم بأن يكون عدد المدارس المشاركة في المسابقة في العام المقبل 1000 مدرسة، مؤكدا على اهمية هذه الأنشطة التي تحفظ موروثنا الوطني وسيرة قادتنا المؤسسين، وشكر صيدم مؤسسة ياسر عرفات وطواقم العاملين في وزارة التربية والتعليم على انجاح المسابقة.

وأطلقت مؤسسة ياسر عرفات وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، مسابقة في المعرفة الوطنية في تشرين ثاني/نوفمبر 2017، وتتمحور المسابقة حول أهم الأحداث التي مرت بالقضية الفلسطينية خلال نحو مائة عام من الصراع. وتم اعتماد رواية متحف ياسر عرفات كمرجع اساسي بحيث قام الطلاب المشاركون بزيارات ميدانية للمتحف لتسهيل فهم المعلومة وبقائها بالذاكرة. وهدفت المسابقة إلى زيادة الوعي بالتاريخ الفلسطيني المعاصر وتعزيز الثقافة والهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية الصاعدة، وكانت الفئة العمرية المستهدفة هي الصفوف المدرسية العاشر والحادي عشر (عمر: 15-17 سنة).

وفي مرحلتها الأولى جرت المسابقة بين 170 مدرسة من 17 مديرية ومثل كل مدرسة 3 طلاب وطالبات

تأهل منها 18 مدرسة للمرحلة الثانية، التي جرت تصفياتها في متحف ياسر عرفات وتكونت من 8 حلقات تلفزيونية وتأهل من هذه المرحلة 6 مدارس هي مدرسة بنات كفر نعمة – مديرية رام الله والبيرة،مدرسة ذكور المجد الثانوية – مديرية جنوب الخليل، مدرسة الشهيد يزن الثانوية للبنات – مديرية شمال الخليل، مدرسة بنات الخنساء الثانوية – مديرية جنين، مدرسة ذكور سلفيت الثانوية – مديرية سلفيت، مدرسة عتيل الثانوية للبنين – مديرية طولكرم، تنافست فيما بينها مرة أخرى للتأهل 3 مدارس للمرحلة الأخيرة وهي مدرسة ذكور المجد الثانوية، ومدرسة ذكور سلفيت الثانوية، ومدرسة بنات الخنساء الثانوية. واختتم الحفل بتكريم الفائزين والمشاركين، وتسليم الجوائز للفرق الفائزة وهي، الجائزة الأولى وقيمتها 4200 دولار مقسمة على الطلاب الثلاثة أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول، والجائزة الثانية وقيمتها 2400 دولار مقسمة على اعضاء الفريق الفائز بالمركز الثاني، والجائزة الثالثة وقيمتها 1500 دولار مقسمة على أعضاء الفريق الفائز بالمركز الثالث، كما أعلن د. صبري صيدم أن وزارة التربية والتعليم ستقدم رحلة معرفية الى تركيا للفريق الفائز بالمركز الأول.

شارك هذا الخبر!