الشريط الاخباري

دار الإفتاء تصدر العدد 139 من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 09-04-2018 | متفرقات
News Main Image

القدس/PNN- بمناسبة قرب حلول ذكرى الإسراء والمعراج، صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد (139) من مجلتها الدورية "الإسراء"، وكانت افتتاحية العدد للمشرف العام للمجلة سماحة الشيخ محمد حسين بمقال تحت عنوان، "القدس والمسرى ليسا للمقايضة ولا للبيع" تحدث فيها عن القدس وما يحاك ضدها من مكائد، أما كلمة العدد فكتبها رئيس التحرير فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله بعنوان " ذكرى النكبة واستهداف وكالة غوث اللاجئين".

ومن موضوعات العدد: (تقوية الإيمان من حكم رحلة الإسراء والمعراج) د.محمد يوسف الحاج، و(الإسراء والمعراج: إعجاز إلهي...وتحول تاريخي) أ.عزيز العصا، و(العادات والتقاليد السيئة التي يرتكبها الناس في حفل الزواج) د. شفيق عياش، و(الممنوع والمسموح في عدة المتوفى عنها زوجها) الشيخ عمار أحمد بدوي، و(من الفقير والمسكين؟ وما حكم إعطاء الزكاة للقريب؟ وهل تعطى للمتسولين؟) الشيخ إحسان عاشور، و(أسماء فلسطين في الكتاب المبين) الشيخ أحمد شوباش، و(الماء هو الحياة) أ. كمال بواطنه، و(نظام الخلافة في الإسلام) أ. يوسف عدوي، و( الشيخ شعيب الأرنؤوط محدث القرن الحادي والعشرين في رحاب الله وذمته) د. حمزة ذيب، و(الشوملي وقصيدته في ذكرى وعد بلفور) أ.د حسن السلوادي، وقصيدة (طيف من القدس) لزهدي حنتولي.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام، ودوائر الإفتاء الفلسطينية في محافظات الوطن من إعداد مدير عام مكتب المفتي العام مصطفى أعرج، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 137 وأسماء الفائزين فيها.

يذكر أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويّاً وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن .

شارك هذا الخبر!