الشريط الاخباري

غنيم: حريصون على توفير خدمة المياه لكافة التجمعات

نشر بتاريخ: 09-04-2018 | محليات
News Main Image

 رام الله /PNN- أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم الحرص على خدمة كافة التجمعات الفلسطينية وتوفير خدمة المياه إليها، ودعم صمود المواطنين في المناطق المهددة والمحاطة بالمستوطنات.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لبحث احتياجات القرية، التي تركزت حول قدم شبكة المياه والحاجة إلى توسعتها، والحاجة إلى تأهيل خط المياه الحالي المهترئ، وكذلك بناء خزان مياه، لا سيما أن مصدر المياه الوحيد للقرية هو خط المياه الحالي.

وأشار غنيم إلى أنه يتم العمل بكافة الإمكانيات لتنفيذ مشاريع تساهم في إيصال المياه، مضيفا أن فريقا متخصصا من سلطة المياه سيقوم بزيارة ميدانية لقرية أم صفا للاطلاع على احتياجاتها والعمل على إدراجها ضمن تدخلات سلطة المياه المستقبلية.

وبحث اللقاء كذلك قضية تزويد قرية دير السودان بكميات المياه الإضافية التي خصصها رئيس سلطة المياه للقرية والبالغة 4 آلاف كوب، من خلال دراسة المكان الأفضل لتحديد نقطة الربط لإيصال المياه دون المساس بالكميات المخصصة لقرية أم صفا.

كذلك تم التطرق إلى المشروع الإقليمي الجديد الذي تنوي سلطة المياه تنفيذه، وهو عبارة عن خط ناقل للمياه لتزويد قرى شمال غرب رام الله ومحافظة سلفيت بكميات المياه المخصصة لها ضمن اتفاقية قناة البحرين.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس ام صفا اهتمام وحرص سلطة المياه على توفير المياه للمواطنين، كما أبدى التزامه بالتعاون الكامل مع سلطة المياه، من خلال توفير قطعة الأرض اللازمة لإنشاء محطة الضخ.

وفي لقاء آخر، اطلع المهندس غنيم على احتياجات قرى شمال غرب القدس خلال اللقاء الذي عقد في مقر سلطة المياه، والتي تعلقت في مجملها بطلب التزود بمواسير للمياه، وخط ناقل للمياه بطول ثلاثة كيلو مترات يصل إلى مكب النفايات الموجود حاليا في قرية بيت عنان، لتلافي أي ضرر مستقبلي، كذلك ناقش اللقاء حاجة المنطقة إلى مشروع صرف صحي للمياه وضرورة إدراجه على قائمة المشاريع لدى سلطة المياه، لافتقار هذه المنطقة لهذه المشاريع.

شارك هذا الخبر!