أخبار عاجلة

بلدية الخليل تفتتح معرض الكتاب الأول

الخليل/PNN- نظمت بلدية الخليل معرض الكتاب الأول بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ووزارة الثقافة واتحاد الناشرين الفلسطينيين، وذلك تحت رعاية رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في قاعات وساحات مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، وشَمل المعرض على مجموعة قيمة من الكتب، بالإضافة إلى مجموعة من الفنون التشكيلية – شقائق النعمان للفنانة هنادي بدر، بحضور نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري وعضوي المجلس البلدي سحر القواسمي وغسان الرجبي ومدير مديرية التربية والتعليم عاطف الجمل ورئيس بلدية تفوح نعمان الطردة ومدير مديرة وزارة الثقافة هدى عابدين ومدير دائرة الثقافة في المحافظة أماني أبو سنينة ولفيف من الجمهور.

وقام الحضور بافتتاح المعرض، الذي يحتوي على لوحات فنية مميزة، والتي تُعبر عن الواقع الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، في ظل اجراءات وانتهاكات الاحتلال المختلفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره، رحب المهندس الجعبري بالحضور، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل، مؤكداً اهتمام ودعم المجلس البلدي لمثل هذه الفعاليات والانشطة، مشيراً إلى أن بلدية الخليل تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الثقافية، وذلك من خلال مراكزها المجتمعية المنتشرة بكافة انحاء المدينة، مبدياً اعجابه في المعرض وما يحتويه من فنون تحاكي الواقع الفلسطيني.

هذا وأكد الجمل على عمق التعاون والشراكة المميزة مع بلدية الخليل، مبيناً مدى أهمية مثل هذه المعارض، مشيراً إلى اهتمام التربية والتعليم في الانشطة والفعاليات الثقافية والمجتمعية، لما تُشكله من اهمية للطلبة المدارس.

وعبرت الفنانة بدر عن سعادتها لتنظيم هذا المعرض في الخليل، والحضور اللافت والمميز، وقالت: “أنه سبق وقد قمت بتنظيم عدد من المعارض المحلية والدولية”، شاكرةً بلدية الخليل واسعاد الطفولة على اهتمامهم واحتضانهم المعرض.

يذكر أن المعرض يَستمر حتى مساء يوم الخميس.

Print Friendly, PDF & Email