الشريط الاخباري

الاحتلال يهدم مدرسة زنوتا الأساسية بالخليل، ومنزلا برام الله

نشر بتاريخ: 10-04-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، مدرسة زنوتا الأساسية المختلطة جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل محمد سامي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي هدم وفكك، الليلة، مدرسة زنوتا في التجمع البدوي شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وهي المدرسة رقم (7) ضمن مدارس التحدي التي افتتحت مؤخرا.

وتضم المدرسة 43 طالبا وطالبة، بما فيهم 10 أطفال في رياض الأطفال، إلى جانب عدد من المعلمين والمعلمات.

وتشمل المدرسة التي استهدفت بالهدم والمشيدة بألواح "الزينكو" والطوب، على 6 غرف ومرافق ووحدة صحية.

وفي سياق متصل هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في قرية جيبيا شمال رام الله.

وأفادت مصادر اعلامية فلسطينية بأن جرافات الاحتلال بتعزيزات عسكرية هدمت في ساعات الصباح الأولى منزلا قيد الإنشاء يعود للمواطن حجازي محمود في منطقة القسطل؛ بحجة عدم الترخيص.

يذكر أن هذه المنطقة مهددة بالاستيلاء من قبل سلطات الاحتلال.

من جهته قال محافظ الخليل كامل حميد إن هدم هذه المدرسة يشكل وصمة عار على جبين الاحتلال الذي يسعى لإبقاء الأطفال في حالة جهل ويحارب هذه المدرسة التي لا تتوفر فيها مكونات البيئة الدراسية جراء منع سلطات الاحتلال إيصال الخدمات لها كونها تقع في تجمعات نائية وبعيدة.

وأكد حميد أن الحكومة ووزارة التربية تبذلان كل جهد لإيصال المعلمين والمناهج لهذه المدارس التي أصبحت مزارات وعناوين تحدي وصمود وشواهد على الاحتلال الذي يشن هجوما يوميا على حوالي 38 مدرسة مبنية من الزينكو والكر فانات والخيم والطين والكاوتشوك في إطار محاولات لهدمها .

شارك هذا الخبر!