الشريط الاخباري

د.غنام تدعو لمزيد من التكامل العربي نصرة لفلسطين والقدس

نشر بتاريخ: 11-04-2018 | سياسة
News Main Image

عمان/PNN- دعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام خلال كلمتها الإفتتاحية اليوم في افتتاح المؤتمر الثامن للمرأة العربية الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان بعنوان قوة التأثير نحو قيادة التغيير بمشاركة شخصيات نسوية اعتبارية مؤثرة وصاحبات القرار في الوطن العربي، دعت لمزيد من التكامل العربي نصرة لفلسطين وعاصمتها القدس في ظل حملات التهويد والأسرلة والإستهداف المتصاعد من قبل قوات الإحتلال.

وبينت غنام أن المرأة كل المجتمع فهي نصفه والمساهم الرأيسي في تنمية وتنشئة نصفه الآخر ، مشيرة أن المرأة الفلسطينية الفلسطينية الصامدة المناضلة سطرت أروع ملاحم العطاء على كافة الأصعدة ، وقالت:" أطبع قُبلة محبة على جبين كل إمرأة فلسطينية أم لشهيد أو زوجة لأسير، وأخص أكثر أسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ونقول لهن بأن الفرج قريب".

وأضافت غنام:" نلتقي اليوم في عمان التي تُرحب بكل عمل قومي عربي في هذا المؤتمر الذي سيشكل خطوة فاعلة أخرى، تجاه دعم مشاركة المرأة العربية سياسياً.. وتمكينها في مواقع صنع القرار والتي خطت في عالمنا العربي خطوات واسعة تجاه إيجاد مكانتها الحقيقية التي تستحق، والتي ما زالت بحاجة إلى تضافر الجهود من الأطراف كافة، للرقي أكثر بمشاركتها وبتبوء دورها الفعال دون تمييز أو إجحاف بحقها.

وأردفت المحافظ " لقد سجلت المرأة العربية وما زالت قصص نجاح عديدة وفي مجالات مختلفة، ولكن التحديات كبيرة والطريق في بدايته سنعبره بإذن الله بإرادتكن القوية، وعملنا الجماعي المتواصل والهادف لتمكين المرأة العربية من خدمة مجتمعاتها بكل كفاءة وإقتدار.

وأوضحت أن المرأة العربية هي من حاربت لنيل حقوقها حتى بتنى نراها في السياسة والقيادة وريادة الأعمال"، معلقة "فلتنظروا إلى كل سيدة وإمرأة عربية موجودة في هذه القاعة فستعرفون أن كل ماجدة منكن هي قصة نجاح بحد ذاتها، وهي فرصة مناسبة اليوم أن نؤكد على أهمية تطبيق كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تهدف إلى إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة".

وشكرت المحافظ القائمين على المؤتمر متمنية أن يكون له أثر متميز في التواصل البناء والمثمر على كافة المستويات، متمنية أن يعقد المؤتمر القادم في القدس وهي محررة من دنس الإحتلال.

وكرمت المحافظ د.ليلى غنام الأميرة ريم علي راعية المؤتمر والاميرة هند بنت عبد الرحمن ال سعود تقديرا لأدوارهما الريادية فيما تم تكريم د.غنام تقديرا لعطائها وتميزها.

يذكر أن المحافظ غنام ستقدم ورقة عمل تفصيلية للمؤتمر الهادف لمزيد من التشبيك بين القياديات العربيات تعزيزا لدور المرأة في المجتمعات العربية.

شارك هذا الخبر!