أخبار عاجلة

قراقع : يجب دعم موقف الاداريين بمقاطعة محاكم الاحتلال لنزع شرعيتها وفضح عنصريتها

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع انه يجب دعم خطوة وموقف الاسرى الاداريين الذين شرعوا بمقاطعة محاكم الاعتقال الاداري بكل مستوياتها منذ 15/2/2018 وذلك لنزع شرعية هذه المحاكم وعنصريتها وإجراءاتها الظالمة والتعسفية والتي تحولت الى اداة لقمع الشعب الفلسطيني تحت غطاء القانون.

وقال ان العنوان الابرز في فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني هو مساندة الاسرى الاداريين ومن خلال ذلك تحريك ملف الاسرى وقضيتهم وما يتعرضون له من ممارسات لا إنسانية ومعاملة مهينة والتصدي لمحاولات سلطات الاحتلال نزع الشرعية عن مكانتهم القانونية والنضالية.

وأشار قراقع ان خطوة الاسرى الاداريين تسلط الضوء على القوانين والتشريعات الاسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ قواعد وأحكام القانون الدولي الانساني والمعاهدات الدولية وعدم التزام سلطات الاحتلال بهذه المعاهدات وامعانها في انتهاك حقوق الاسرى والمساس بكرامتهم وإنسانيتهم.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني ان مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري خطوة استراتيجية وذات تأثير هام جدا في معركتنا الوطنية من اجل حقوق شعبنا العادلة لا سيما ان هذه المحاكم هي محاكم شكلية تنفذ سياسة الاحتلال وتكرس المعاناة بحق شعبنا واسرانا ولا تجري في أروقتها اي إجراءات لمحاكمة عادلة ونظامية.

تصريحات قراقع وفارس جاءت خلال زيارة الاسير المحرر قاسم كلبونة في مخيم بلاطة الذي قضى 12 عاما في سجون الاحتلال وتقديم العزاء لعائلة الشهيد الاسير محمد مرشود في مخيم بلاطة الذي لازالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه، وزيارة الاسير المحرر محمود هماش سكان مخيم الدهيشة الذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال، وذلك بمشاركة وفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني ونائبة محافظ نابلس عنان الاتيري.

Print Friendly, PDF & Email