الشريط الاخباري

الشاعر: المجلس الوطني للطفل مظلة وطنية لتنظيم وتطوير قطاع الطفولة

نشر بتاريخ: 12-04-2018 | محليات
News Main Image

 رام الله/PNN- قال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر إن المجلس الوطني للطفل الذي صادق مجلس الوزراء على تشكيله في جلسته الأخيرة سيعمل من خلال السياسات العامة والاستراتيجيات والتشريعات والخطط والبرامج ذات العلاقة، بما ينسجم مع المواثيق الدولية والتطورات على المستوى العالمي خاصة اتفاقية حقوق الطفل.

وأكد الشاعر خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لفريق قطاع الحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، أن هذا المجلس سيشكل رافعة حقيقية لتنظيم وتطوير قطاع الطفولة في فلسطين.

ودعا الشاعر المجتمع الدولي إلى العمل على استمرار الدعم لوكالة الغوث الدولية وبرنامج الغذاء العالمي، لضمان استمرارية هذه المؤسسات بتقديم خدماتها للأسر الفقيرة والمهمشة في الأراضي الفلسطينية، محذرا من التداعيات الكارثية والخطيرة التي تترتب على وقف المساعدات.

واستعرض الشاعر آخر الانجازات التي حققتها الوزارة على صعيد قانون حماية الأسرة الذي تم المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء، وتشكيل المجلس الوطني لطفل، والقانون الجديد للأشخاص ذوي الاعاقة.

وأكد أن استراتيجية التنمية الاجتماعية المستدامة 2017-2022 التي تهدف من خلالها الوزارة بناء منظومة التنمية الاجتماعية لا تقتصر على حماية الفقراء والضعفاء بل مساعدتهم على النمو، ليتمكنوا من الاستقلال والمساهمة في التنمية الاقتصادية في فلسطين.

وأضاف الشاعر ان الوزارة ماضية في خططها وبرامجها لتقديم الدعم المبني على الحقوق والواجبات لكافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية كونها جوهر العمل الوطني، مؤكدا أن فكرة البوابة الموحدة هي ترجمة لتوجهات الوزارة الجديدة والمبنية على فكر التنمية الاجتماعية، بالتالي ستشكل البوابة الموحدة أحد الروافع الأساسية لاحداث تنمية اجتماعية.

ودعا إلى العمل لبناء مجتمع فلسطيني منيع ومتضامن ومنتج ومبدع يحرر طاقات أفراده ويؤمن بالحقوق والمساواة والعدالة والشراكة والادماج، انطلاقا من رؤية التنمية الاجتماعية التي تعمل الوزارة على تحقيقها من خلال مقاربات متكاملة تجمع بين الحقوق والتمكين والتنمية المحلية والشراكة.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي ميشيل فوغلي إن الاتحاد الأوروبي مستمر في دعم الشعب الفلسطيني خاصة برنامج التحويلات النقدية للأسر الفقيرة، الذي يعتبر من أهم البرامج في وزارة التنمية الاجتماعية خاصة في ظل الوضع المالي الذي تمر به الحكومة الفلسطينية.

من جهتها، أثنت الممثلة الخاصة لليونيسف في فلسطين جون كونوغي على التعاون الوثيق والشراكة الحقيقة مع وزارة التنمية الاجتماعية لمقاومة الفقر متعدد الأبعاد الذي يشكل خطرا كبيرا على أمن الأسرة الفلسطينية وأطفالها.

شارك هذا الخبر!