الشريط الاخباري

الاسرى الإداريون يعلقون خطواتهم التصعيدية

نشر بتاريخ: 12-04-2018 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-وصل هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل قليل بياناً من لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، يوضح نتائج الاجتماع المطول الذي عقد في سجن "عوفر" بين اللجنة وممثل الاستخبارات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن الإجتماع تناول قضية المعتقلين الاداريين ومشروعهم القائم بمقاطعة محاكم الاحتلال الاسرائيلية بكل مستوياتها، والذي بدأ منذ /2/201815، وذلك بعد توافق تام والتزام من قبل كافة الاسرى الاداريين ومحامين المؤسسات العاملة في مجال الاسرى.

وأشارت الهيئة أنه صدر عن الاجتماع عدة أمور تتمثل في:

1. وافقت اللجنة على طلب ممثل الاستخبارات بإعطائهم فرصة للاطلاع على قضية المعتقلين الإداريين

2. اتفقت اللجنة مع ممثل الاستخبارات على عقد اجتماع قريب وموسع يضم لجنة الأسرى الاداريين وممثلين عن الشاباك والجيش الاسرائيلي وادارة مصلحة السجون من أصحاب القرار

3. بحث ملف الاسرى الاداريين بشكل كامل ضمن وقت زمني محدد ومسقوف.

4. تعليق الاسرى الاداريين خطواتهم التصعيدية بعدم الخروج الي عيادات السجون والامتناع عن اخذ الادوية والدخول في الاضراب المفتوح عن الطعام والذي كان مقرر يوم15/ 2018 /4من الشهر الجاري.

5. استمرار الاسرى الاداريين بمقاطعة محاكم الاحتلال الاسرائيلية بكل مستوياتها.

وأكدت الهيئة نقلاً عن لجنة الاسرى الاداريين انه في حال عدم التعامل بجدية مع ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع، وان لم يكن التعاطي مع ملف الاسرى الاداريين بجدية خلال الاجتماع الموسع القادم، سيتم استئناف الخطوات التصعدية فوراً.

شارك هذا الخبر!