الشريط الاخباري

ابو يوسف: اجتماع بين فتح والشعبية الاثنين لتذليل العقبات بشان انعقاد المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 13-04-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN/ كشف منسق القوى والفصائل واصل أبو يوسف عن اجتماع سيعقد يوم الاثنين القادم بين وفدين قياديين من حركتي فتح والجبهة الشعبية في القاهرة لتذليل العقبات لحضور الشعبية دورة المجلس الوطني في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم  إن اجتماعات متواصلة جرت بهذا الشأن على مستوى الأمناء العامين للفصائل حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية للانتهاء من أسماء الذي استشهدوا من المستقلين والبالغ عددهم 79 عضوا إضافة لشاغر آخر قدم استقالته وبذلك يصبح عدد الشواغر ثمانون مقعدا.

وأكد أبو يوسف أنه لابد من متابعة هذه الشواغر والتي هي بالأساس لا تحسب من النصاب إلا أنه يتم التصويت عليها بعد حصول النصاب في الجلسة الأولى للمجلس من أجل املاء الشواغر حسب أعراف وقوانين منظمة التحرير.

وأضاف منسق القوى والفصائل أن المجلس الوطني يتألف من أربعة فئات: الأولى: الفصائل الفلسطينية وممثلوها والذين تستطيع فصائلهم تغيير مندوبيها في كل دورة، والثانية: المستقلون الذين لا يمكن تغييرهم وذلك حسب القوانين، والثالثة: العسكر والأمن وهذه الفئة لها قوانين ناظمة في عملية اختيار القيادات الأمنية والعسكرية.

وأشار أبو يوسف أن هناك فئة رابعة هي المنظمات الشعبية التي تجتمع قياداتها وترسل رسالة لرئيس المجلس لاعتماد مجموعة من الأسماء كممثلين عنها حسب ما هو مخصص لها.

وشدد أبو يوسف على أهمية عقد دورة المجلس الوطني القادمة وانجاحها بمشاركة الكل الوطني، مشيرا إلى أن كافة الجهود تنصب الآن على كيفية تأمين النصاب القانوني لهذه الدورة.

شارك هذا الخبر!