الشريط الاخباري

غرفة الخليل تفتح الدورة الثالثة من دورات تأهيل العاملين لقطاع الصناعات البلاستيكية

نشر بتاريخ: 15-04-2018 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- افتتح المهندس طارق جلال التميمي مدير عام الغرفة التجارية الدورة الثالثة من دورات تأهيل العاملين لقطاع الصناعات البلاستيكية والتي تنفذها دائرة التدريب المهني والتقني في الغرفة التجارية بتمويل من الوكالة الالمانية للتعاون الفني (GIZ)، وذلك بحضور المدرب المهندس أنس ابو تبانه، والسيدة علا سنقرط من دائرة التدريب المهني.

وأكد المهندس التميمي على أن خلق فرص العمل الحقيقية لمواجهة البطالة المتفشية في فلسطين يستلزم العمل بمبدأ التمكين القائم على تقديم التدريب المتخصص للشباب على مهارات حقيقية بشقيها النظري والعملي. مشيراً إلى أن الهدف الاساسي لهذا البرنامج التدريبي هو تأهيل المتدربين للعمل في شركات الصناعات البلاستيكية، وتزويدهم بالمهارات والادوات اللازمة لانخراطهم في سوق العمل لهذا القطاع، مع التأكيد على وجود تدريب عملي وفرص عمل مناسبة من حيث الظروف والرواتب.

وقدم المهندس التميمي شكره للوكالة الالمانية للتعاون الفني على دعمها لهذا البرنامج، كما قدم شكره للمهندس انس ابو تبانة على قيامه بالتدريب في هذه الدورة وفي الدورات السابقة. وشكر التميمي أيضاً دائرة التدريب المهني على جهودها في تنفيذ هذا البرنامج والبرامج التدريبية الأخرى التي تنفذ بشكل شبه يومي في الغرفة التجارية.

يذكر ان الغرفة التجارية قد نفذت برنامجين مماثلين في الفترة الماضية لتأهيل العاملين بالتعاون مع اتحاد الصناعات البلاستيكية، وقد تم توظيف معظم الخريجين في مصانع البلاستيك في محافظة الخليل تبعاً لشروط البرنامج.

شارك هذا الخبر!