ارشيف - مستوطنون يعتدون على اهالي ترمسعيا خلال زراعتهم لاراضيهم

فجرا: الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين بالضفة والمستوطنون ينفذون اعتداءات عنصرية بقرية اللبن بنابلس

بيت لحم/محافظات/PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء ثمانية مواطنين فلسطينين في اطار عمليات الدهم والتفتيش التي ينفذها جيش الاحتلال بمحافظات الضفة الغربية حيث ادعى جيش الاحتلال عثوره على اسلحة خلال هذه العمليات.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فجر اليوم ثمانية مواطنين فلسطينين عرف منهم جعفر دحبور و أسامة سويدان و  يزن شبيطة و  أحمد محمد أبو هنية وجميعهم من بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خالد علي قبلاوي من بلدة برقين قرب جنين و حسام الرزة في مدينة نابلس و أحمد عبد المحسن- من مخيم الأمعري برام الله

وافادت المصادر ان موادهات عنيفة اندلعت في كل من برقين وعزون وحلحول شمال الخليل وشارع عمان في نابلس كما قام جنود الاحتلال  بعمليات اقتحام للمنازل وتخريبها في مخيم الأمعري وتوزيع بيانات تحذيرية.

كما قام جنود الاحتلال خلال عمليات الاقتحام بالضفة بتسليم عدد من الشبان بلاغات استدعاء في قرية قراوة بني حسان قرب سلفيت.

على صعيد اخر افاد غسان دغلس منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة الغربية بقيام المستوطنين المتطرفين باعمال عنصرية وتخريب حيث قاموا باعطاب اكثر من ثلاثين سيارة وكتابة شعارات عنصرية في بلدة اللبن الشرقية .

وافاد دغلس ان المستوطنين خطوا شعارات عنصرية ضد الفلسطينين والعرب وقاموا بثقب اطارات ثلاثين سيارة في اطار اعتداءاتهم العنصرية.

واشار دغلس الى ان هذه الاعتداءات الارهابية والعنصرية تاتي في اطار ممارسات المستوطنين العنصرية التي كان اخرها احراق مسجد قبل ايام في اطار مجموعات تدفيع الثمن العنصرية اليهودية.

Print Friendly, PDF & Email