فيديو ببيت لحم: كافة محافظات الوطن تنطلق اليوم بمسيرات جماهيرية واسعة إحياء ليوم الأسير

رام الله/PNN- أنطلقت في كافة محافظات الوطن، اليوم الثلاثاء، مسيرات جماهيرية واسعة إحياء ليوم الأسير الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام .

ففي محافظة بيت لحم اطلقت  مسيرة مركزية من منطقة باب الزقاق بالمدينة بمشاركة طلاب المدارس وصولا الى المدخل الشمالي للمحافظة حيث تجمهر المواطنون رافعين صورا ولافتات تضامنية مع الاسرى.

وفي نابلس، انطلقت عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم مسيرة مركزية من المجمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء وسط المدينة حيث ينظم مهرجان جماهيري إحياء ليوم الأسير .

وفي جنين، انطلقت في الساعة ذاتها مسيرة حاشدة تجوب شوارع المدينة إحياء ليوم الأسير ودعما للأسرى في سجون الاحتلال.

وفي قطاع غزة، دعت القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى أبناء شعبنا إلى المشاركة الواسعة في الاعتصام الذي سينظم بمنطقة الخيام قرب الحدود الشرقية للقطاع عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.

وكانت أضيئت مساء أمس شعلة الحرية في جامعة خضوري بمدينة طولكرم بحضور رسمي وشعبي حاشد، وذلك إيذانا بانطلاق فعاليات يوم الأسير.

ومن جهته قال المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه إن الرسالة في يوم الأسير هذا العام هي رسالة الحق الشرعي والمكفول دوليا لشعبنا في كفاحه الوطني ومقاومة الاحتلال من أجل الحرية.

وأكد عبد ربه في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الأسرى هم أيقونة وطنية ومصدر فخر لشعبنا ويجب التأكيد على شرعية نضالهم من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال رافضا المحاولات الأمريكية والإسرائيلية لنزع صفة النضال عنهم ووصفهم بالإرهابيين.

وشدد على ضرورة تعزيز المكانة القانونية للأسرى من خلال مواصلة الحراك مع المجتمع الدولي ومنظمات ومؤسسات حقوق الإنسان وإبقاء قضيتهم حاضرة في الحراك السياسي الفلسطيني على كل المستويات ورفع قضيتهم للمحكمة الجنائية الدولية .

وقالت سفيرة فلسطين لدى هولندا روان أبو يوسف إنه وبتعليمات من وزارة الخارجية تم إرسال ورقة قانونية وسياسية إلى المحكمة الجنائية الدولية حول الأسرى للمطالبة باتخاذ كافة الإجراءات والفعاليات ضمن نطاق المحكمة من خلال توفير الحماية وتفعيل أدوات المسائلة.

وأضافت أبو يوسف أنه جرى إرسال عدد من الوثائق للبرلمان الهولندي ووزارة الخارجية الهولندية والمجتمع المدني تتضمن شرحا حول قضية الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى لقاء سيعقد الأسبوع المقبل مع الجنائية الدولية وشخصيات وطنية هولندية للمطالبة باتخاذ مزيد من المواقف تجاه قضية الأسرى.

وفي ذات السياق دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن جماهير شعبنا الى اوسع مشاركة في فعاليات يوم الاسير في جميع محافظات الوطن لإيصال رسالة الى العالم اجمع لدعم صمود اسرانا الابطال وتسليط الضوء على معاناتهم في سجون الاحتلال.

واشار محيسن الى ان ما يقارب المليون فلسطيني اعتقلتهم دولة الاحتلال منذ العام سبعة وستين، منهم من قضى اكثر من ثلاثين عاما في سجون الاحتلال في سبيل تحقيق حرية شعبهم، لافتا الى ان هذه التضحيات التي قدموها جعلت من قضية الاسرى اهم القضايا الوطنية التي تطرحها القيادة في كل المحافل الدولية.

واوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان قضية الاسرى على سلم اولويات القيادة للإفراج عنهم وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، مشيرا الى اهمية ان تجوب الفعاليات لنصرة الاسرى كافة العواصم العربية والدولية لمواجهة ممارسات هذا العدو الفاشي والعنصري بحق ابناء شعبنا.

#Breaking: Hundreds gather in Bethlehem in solidarity with Palestinian prisoners International Day for Solidarity with Palestinian Prisoners

Posted by PNNEnglish on Tuesday, April 17, 2018

Print Friendly, PDF & Email