قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا صحفيا غواتيماليا ويطلعه على واقع المحافظة

قلقيلية/PNN- اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا صحفيا غواتيماليا على واقع المحافظة، وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم بحضور ابراهيم عازم مدير العلاقات العامة في المجلس التشريعي، وريم كنعان من وزارة الخارجية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، واضعا إياهم في صورة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الإرهاب الإسرائيلي والسياسات الممنهجة بحق المواطنين، منوها إلى أن الشعب الفلسطيني يحب السلام ويريد أن يعيش بحرية في وطنه كباقي شعوب الأرض، لكن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية وبدعم من الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول واقع المحافظة والإجراءات الإسرائيلية اليومية بحق المواطنين من خلال الحواجز العسكرية والاقتحامات اليومية للتجمعات السكانية، مشيرا إلى الاستيطان الذي يشكل سرطانا ويسرق الأرض والمياه ومقدرات المواطنين، وحول التجمعات السكانية إلى كنتونات معزولة يتحكم بها الاحتلال.

وأكد المحافظ على أن الاحتلال هو اكبر معيق للتنمية والتطور في المحافظة من خلال إعاقة المخططات الهيكلية وتوسع المدن والقرى، وإعاقة النمو الزراعي في المحافظة التي تعتمد على الزراعة بشكل أساسي، مشدا على ضرورة نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى شعوب العالم، مستنكرا قرار الرئيس الغواتيمالي المتعلق بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس.

من جهتهم عبر الوفد عن سعادته بزيارة محافظة قلقيلية، شاكرين المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، واعدين نقل مشاهداتهم الى الشعب الغواتيمالي.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في مناطق متعددة من المحافظة اطلعوا خلالها على واقع المعاناة، وشاهدوا جدار الفصل العنصري والاستيطان في المافظة.

Print Friendly, PDF & Email