الشريط الاخباري

"محميات فلسطين": زراعة اشجار اصيلة خلال مسار بيئي لمحمية وادي القف

نشر بتاريخ: 22-04-2018 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- نفذ موقع محميات فلسطين الالكتروني مسارا بيئيا لمحمية وادي القف في الخليل بمشاركة رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة ، والمديرة العامة لمؤسسة هانس زايدل الالمانية جوليا اوبرماير وعدد من ممثلي وزارة الزراعة وبلديات حلحول وبيت كاحل وعدد من المهتمين في المجال البيئي.

وذكرت مدير موقع محميات فلسطين أ. اكرام قطينه بان الفريق ينفذ المسارات البيئية نحو المحميات الطبيعية بهدف تعزيز دور السياحة البيئية فيها ولتطوير الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي بأهميتها والحفاظ عليها.

وكان المسار البيئي انطلق وادي حكسا بالخليل الى المحمية بمشاركة مجتمعية من طولكرم ونابلس وجنين ورام الله والقدس وبيت لحم والخليل ، تخلله الى القيام بحملة تنظيف للمحمية من النفايات التي يتركها بعض الزوار لها ، وزراعة اشجار اصيلة في المحمية والاطلاع على واقعها من حيث الموقع الجغرافي وطبيعتها والتحديات والمخاطر التي تواجهها وسبل حمايتها.

وتضمن المسار البيئي زيارة الى مصنع الباطون المقام بالقرب من اراضي المحمية والذي يشكل تهديدا حقيقيا على المواقع الطبيعية الهامة في فلسطين ومن المخاطر والتحديات التي تواجه سبل حماية المحميات.

واشارت قطينه بان المشاركون في المسار البيئي تعرفوا على اهم النباتات الطبيعية والحيوانات التي تتوطن بها والطيور التي تعيش بها، مشيرة بان الموقع الالكتروني يتضمن خارطة يستطيع المتصفح لها السير وفقها لزيارة المحميات الطبيعية والمواقع السياحية القريبة منها.

واضافت بان المحميات الطبيعية تشكل واجهة للسياحة للداخلية والمطلوب من ذوي الاختصاص الترويج لها كنافذة سياحية وحمايتها وصونها وتوعية المجتمع بوجودها وزيارتها اذ زرنا كفريق لموقع محميات فلسطين www.mahmiyat.ps 25 محمية طبيعية في اراضي الضفة الغربية.

ويذكر بان المسارات البيئية التي ينفذها الموقع الالكتروني الى المحميات الطبيعية تتم بالشراكة مع سلطة جودة البيئة والجهات ذات العلاقة تأتي بدعم من خلال مؤسسة هانس زايدل الالمانية.

شارك هذا الخبر!