الشريط الاخباري

عشرات القتلى بينهم سياح صينيون بحادث طرق بكوريا الشمالية

نشر بتاريخ: 23-04-2018 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بكين/PNN- أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان، اليوم الإثنين، إن "حادث سير خطيرا" أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بينهم سياح صينيون في كوريا الشمالية.

ولم تذكر الوزارة تفاصيل إضافية، لكن التلفزيون الرسمي الصيني، أفاد في تغريدة على تويتر بأن "أكثر من 30 شخصا" قُتلوا عندما سقطت حافلة سياح من على جسر في كوريا الشمالية. وتم حذف هذه التغريدة في وقت لاحق.

وقال بيان وزارة الخارجية الصينية إنّ الصين أُبلغت مساء الأحد بالحادث، موضحة أن السفارة الصينية في بيونغ يانغ أرسلت موظفين إلى المكان.

ووقع حادث، أمس الأحد، في مقاطعة هوانغهاي الشمالية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الصينية.

وتقع المقاطعة جنوب العاصمة بيونغ يانغ وتمتد حتى الحدود مع الجنوب وصولا إلى مدينة كايسونغ التي تضم مجمعا صناعيا كانت تشارك فيه كوريا الجنوبية.

وكان السياح متوجهين بواسطة حافلة من كايسونغ إلى بيونغ يانغ عندما وقع الحادث، بحسب ما نقل موقع إن كيه نيوز ومقره سيول عن مصدر لم يسمّه.

وما زالت شبكة الطرق الكورية الشمالية بدائية، وفي الكثير من المناطق هي غير معبدة. كما أن الجسور غير صالحة للاستخدام أحيانا ما يجبر المارة على عبور الانهر والسيارات على استخدام طرق بديلة.

إلا أن الطريق بين بيونغ يانغ وكايسونغ، حيث وقع الحادث بحسب تقارير، تعتبر من الأفضل في البلاد.

ومعظم السياح الذين يزورون كوريا الشمالية يأتون من الصين التي تتقاسم مع هذا البلد حدودا برية طويلة وتسير رحلات جوية إلى بيونغ يانغ.

ويقدر عدد السياح الصينيين الذين يزورون كوريا الشمالية بعشرات الآلاف سنويا، يصل عدد كبير منهم بالقطار عن طريق مدينة داندونغ الحدودية.

شارك هذا الخبر!