الشريط الاخباري

منصور: يجري توثيق جرائم الاحتلال خلال الاسابيع الاربعة الماضية في قطاع غزة لمحاسبة "اسرائيل"

نشر بتاريخ: 23-04-2018 | سياسة
News Main Image

نيويورك/PNN- أكد مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة في نيويورك رياض منصور على استمرار الحراك الدبلوماسي مع اعضاء مجلس الامن الدولي من اجل تحويل الوثيقة القانونية حول توفير الحماية الدولية لشعبنا الى النقاش في فحواها تمهيدا لطرحها امام مجلس الامن من اجل اتخاذ خطوات عملية في هذا الاطار كون اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال تهدد أمن وحياة السكان المدنيين في الاراضي الفلسطينية.

واوضح منصور في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاثنين، انه يجري توثيق جرائم الاحتلال خلال الاسابيع الاربعة الماضية في قطاع غزة وتوزيعها ضمن رسائل الى الامين العام للأمم المتحدة ورئيسي مجلس الامن والجمعية العامة للمطالبة بتحقيق محايد وشفاف في جرائم الاحتلال باستهداف المدنيين في المسيرات السلمية والمطالبة بملاحقتهم قضائيا.

واشار الى تنسيق الحراك الدبلوماسي مع مختلف الدول الاعضاء في مجلس الامن والمنظمات الاممية والدولية ومع مندوب فلسطين في جنيف من اجل التحرك مع السفراء العرب لكي يتحمل مجلس حقوق الانسان مسؤولياته حول جرائم الاحتلال الاخيرة في قطاع غزة.

ولفت منصور الى انه يجري استطلاع الآراء حول مبادرة السيد الرئيس للسلام من مع عدد من الدول الاعضاء في مجلس الامن من اجل بذل الجهود لتحويلها الى مبادرة عملية تتبناها الدول ليتم تطبيقها خلال الفترة القادمة.

شارك هذا الخبر!