سلمان يوقع على عدة إتفاقيات لدعم مجالات مختلفة في مدينة بيت لحم أثناء جولته في إيطاليا

روما/PNN- زار رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان في جولته في إيطاليا قبيل المؤتمر الدولي للمدن الإيطالية المتوأمة مع مدينة بيت لحم، مدينة بافيا المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 2006، حيث إلتقى مع مسؤولين عدة فيها بهدف التوقيع على إتفاقية مشروع إعادة تأهيل أرشيف البلدية وتوريد نظام إلكتروني لتحويل جميع الأوراق لنسخ إلكترونية، فضلاً عن توريد معدات مساحة ثلاثية الأبعاد وتدريب طاقم البلدية على إستخدامها لإعداد مساحة ثلاثية الأبعاد للبلدة القديمة في بيت لحم، كما وزار سلمان متحف المدينة وعدد من المواقع الدينية وجامعة بافيا.

وزار سلمان مدينة تورينو ووقع ورئيسة البلدية كيارا ابندينو على إتفاقية مشروع (نور) المختص ببناء محطة توليد طاقة شمسية فوق مبنى المحطة المركزية وتطوير كوادر محلية في مواضيع الطاقة المتجددة، وفي إطار هذا المشروع ستستقبل بلدية بيت لحم مهندسي بلدية تورينو في بداية الشهر القادم لتحديد المواصفات وطرح العطاءات اللازمة بأسرع وقت ممكن. وحَضَرَ أيضا توقيع الإتفاقية عضوا المجلس البلدي عامر الكامل ونصري نواورة، هذا وإجتمع سلمان في معهد سيتي بولتيكنك في تورينو بحضور عدد من الخبراء والشركاء وممثلي بلدية تورينو لبحث تفاصيل المشروع.

وفي سياق زيارته اجتمع سلمان مع ابندينو في مبنى بلدية تورينو، حيث تحدث عن واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات اليومية، وشكرهم على تعاونهم المستمر وبالأخص في مشروع الطاقة الشمسية.

وشارك سلمان في اللقاء الجماهيري الذي عقدته مؤسسة رسالة دون بوسكو في تورينو، لشرح واقع مدينة بيت لحم كما وإستضافه التلفزيون الإيطالي حيث شجع سلمان الإيطاليين من خلال المقابلة على زيارة بيت لحم ما يشكل دعماً ومساندة للمدينة وأهلها.

كما ووقع سلمان على إتفاقية صداقة بين بلدية بيت لحم واكاديمية بونيفاتشانا في أناني بموجبها ستقدم الأكاديمية عدداً من المنح التعليمية.

Print Friendly, PDF & Email